• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«كهرباء ومياه دبي» تطرح مناقصة لتصميم «مختبر الطباعة ثلاثية الأبعاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

طرحت هيئة كهرباء ومياه دبي، مناقصة لتصميم وإنشاء مختبر لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. وسيضم المجمع مختبراً شاملاً سيتم بناؤه بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد تحت مظلة مركز البحوث والتطوير، لإجراء البحوث في علوم وتقنيات الطائرات من دون طيار والطباعة الثلاثية الأبعاد لدعم مشروعات الهيئة المختلفة.

وتعتزم الهيئة تطوير المختبر عبر استخدام الطائرات الروبوتية للارتقاء بأداء الألواح الشمسية الكهروضوئية، ورفع مستوى كفاءتها وموثوقيتها وتخفيض كلفتها، إضافة إلى دراسة واختبار مختلف التقنيات في هذا المجال.

وتستخدم الهيئة طائرات من دون طيار منذ 3 سنوات في مجال إنتاج الكهرباء والمياه، والنقل والتوزيع.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن «إطلاق المناقصة يأتي لإنشاء مختبر بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، في إطار جهودنا لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة لاستراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وتسخير هذه التكنولوجيا الواعدة لخدمة الإنسان، وتعزيز مكانة الدولة على مستوى المنطقة والعالم في هذا المجال بحلول 2030».

وأضاف أن دبي تدعم تكنولوجيا الطاقة النظيفة (الشمسية على وجه الخصوص)، وبحوث الشبكات الذكية وكفاءة الطاقة، وبحوث الطائرات من دون طيار، وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وغيرها، باستثمارات تصل إلى 500 مليون درهم، ما يعكس حرص الهيئة على الارتقاء بأعلى مقاييس الإبداع والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا