• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

استعراضات فنية تجذب زوار مركز تجاري بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - استمتع زوار مركز تجاري بدبي بالعديد من العروض التي قدمها لضيوفه من خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق، والتي تنوعت بين العروض الفنية الراقصة، وكذلك العروض الترويجية للتسوق عبر الخيارات العديدة للتخفيضات، والتي أقبل الجميع على الاستفادة منها.

وشهدت العروض الفنية، التي استضافها مول الإمارات، إقبالاً من الضيوف على العرضين الرئيسين اللذين يقدمهما، وكان العرض الأول لفرقة أوروبية قدمت فقرات أكروباتية، تميزت بالدقة والمرونة، كما شاركت فرقة تايلاندية في تقديم عرض ينتمي إلى فئة الفنون الشعبية القديمة.

وشهدت العروض الفنية التي استضافها مول الإمارات إقبالاً من الضيوف، خاصة العرضين الرئيسيين اللذين قدمهما، وكان العرض الأول لفرقة أوروبية قدمت فقرات أكروباتية، تميزت بالدقة والمرونة، كما شاركت فرقة تايلاندية في تقديم عرض ينتمي إلى فئة الفنون الشعبية القديمة.

وتضمن العرض الأكروباتي الأوروبي بعض الحركات البهلوانية، مثل السير على الحبل وحركات الاحتفاظ بالتوازن على اللوحات الخشبية الموضوعة على أرضية من الأكواب الزجاجية، كما يتضمن العرض أداء فردياً لمهرج يستعرض مهاراته في التعامل مع خمس قبعات وعدد من العصي والكرات الصغيرة، وتبين من خلال العروض مستوى التدريب المرتفع لأعضاء الفريق، والتناغم الحركي في الأداء بينهم.

وقدمت العرض الثاني فرقة تايلاندية متخصصة في الفنون الشعبية القديمة، تألفت من مجموعة من الراقصين، حيث يطغى التشابه الكبير بين أعضاء الفريق من حيث البناء الجسدي، ويرتدي أعضاء الفرقة الزي التايلاندي التقليدي الذي يشكل مجموعات من ألوان زاهية وجميلة يطغى عليها اللون الذهبي والفضي والأحمر والأصفر والبرتقالي.

وفي البداية، قدمت الفرقة عرضاً ثنائياً رشيقاً من راقصين اثنين، يطغى عليه الطابع الشرقي تصاحبه الموسيقى التراثية الهادئة، مستخدمين بعض العناصر المساعدة في العرض، مثل المراوح اليدوية، ثم انضم إليهما مجموعة من الراقصين لتقديم مشهد راقص جماعي استحوذ على إعجاب كل الحاضرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا