• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع الذكرى 36 لاعتزال أول قائد لـ «الأبيض»

الأهلي يطلق كتاب «الكابتن» لتخليد مسيرة أحمد عيسى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

مراد المصري (دبي)

احتضن النادي الأهلي، مساء أمس الأول، حفل تدشين كتاب «الكابتن.. صفحات من حياة أحمد عيسى»، الذي يروي مسيرة أحمد عيسى أول قائد لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، وصاحب المسيرة المكللة بالإنجازات مع «الفرسان»، وأول قائد للفريق أيضاً، والذي شغل مناصب إدارية في العديد من المؤسسات الوطنية، وهو أحد من نخبة رواد الرياضة الإماراتية. حضر حفل إطلاق الكتاب عبيد سعيد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي، محمد فرج عبدالله نائب المدير التنفيذي، وعدد من أقطاب النادي الأهلي وممثلي وسائل الإعلام. وجاء إطلاق الكتاب بالتزامن مع ذكرى مرور 36 عاماً على اعتزال أحمد عيسى، وذلك بتاريخ 22 مايو 1980، حيث أقيم أول حفل اعتزال من نوعه في ذلك الوقت، بحضور القيادة الرشيدة وفريق من خارج الدولة وحشد جماهيري كبير، تقديراً لمسيرة قائد كان أول من رفع درع الدوري، وأول من رفع كأس رئيس الدولة.

وتم إعداد الكتاب وإصداره بجهود من كوادر وطنية، ومبادرة من الزميل عيسى درويش، من شركة بريزما للخدمات الإعلامية، واللاعب السابق في فريق كرة اليد في النادي الأهلي. ويأتي الكتاب في 132 صفحة، تروي وتوثق المسيرة الكاملة داخل وخارج الملاعب التي عاصرها أحمد عيسى، ونبذة عن أبرز محطاته من نشأته وطفولته، مروراً إلى المراحل التي مر بها خلال ممارسة كرة القدم وتمثيله النادي الأهلي والمنتخب الوطني، إلى جانب المناصب الإدارية التي تقلدها، مع سرد لأبرز الشخصيات التي أثرت فيه بشكل إيجابي وساهمت في نجاحاته، مع التركيز على عمله لاحقاً في المجال الإعلامي وإثرائه الساحة الرياضية بخبراته المتراكمة في هذا المجال. وعبر أحمد عيسى، عن اعتزازه بالوجود في مقر النادي الأهلي بعد كل هذه السنوات التي مرت سريعاً منذ اعتزاله اللعبة، من أجل تدشين كتاب يسطر تاريخ حياته الرياضية، وهو الكتاب الذي أطلقه بعدما وجد في عيسى درويش رغبة صادقة وحماسة من أجل إعداد كتاب بعيد عن الأطماع التجارية، وقال: «كانت الغاية من الكتاب توثيق المسيرة، وأن يكون هذا الكتاب ضمن سلسلة الإصدارات في السجلات التي تحفظ تاريخنا الرياضي، الذي أفرز العديد من القيادات بما يجعلنا جميعاً نشعر بالفخر بالانتماء إلى هذه القلعة الشامخة في الرياضة الإماراتية». وكشف عيسى أن أكثر اللحظات العالقة في ذهنه كانت لحظات اعتزاله الملاعب، حيث لم يخبر أحداً عن القرار، وانتظر بعد الفوز في الدوري، وقرر الاعتزال وهو في قمة عطائه الكروي، فيما يعتبر الهدف الذي سجله في مرمى منتخب الجيش الكويتي الأغلى في مسيرته.

من جانبه أكد أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن هذا الكتاب يمثل مسيرة علم من أعلام الرياضة الإماراتية وابن من أبناء النادي الأهلي، من أشهر من أنجبته كرة القدم الإماراتية التي تعجز كل الكلمات عن وصفه، وقال: «أحمد عيسى قدوة لجميع الرياضيين، ومثال يحتذى به في الساحة الرياضية، واستفدنا منه في تجربته وقراراته الرياضية التي كانت بهدف المصلحة العامة دائماً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا