• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  03:04     الذهب يصعد من أدنى مستوى في أسبوعين     

«قضاء أبوظبي» : 1200 رسالة توعوية عبر التواصل الاجتماعي شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

توجه دائرة القضاء في أبوظبي، 1200 رسالة توعوية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي شهرياً.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل الدائرة اهتمام دائرة القضاء بنشر الثقافة القانونية وتوعية المجتمع، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، وتحقيقاً للأولوية الاستراتيجية المتعلقة بالمساهمة في الحفاظ على الأمن عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع المحلي والدولي.

وأفاد بأن الرسائل التوعوية التي توجهها دائرة القضاء تركز على مختلف القضايا والموضوعات التي تشغل المجتمع، كالقضايا الاجتماعية والأسرية، فضلاً عن تناول المصطلحات القانونية ومواد قانون العقوبات، وتقديم النصائح الأسرية والدينية، إلى جانب التعريف بخدمات الدائرة.

من جانبه أوضح الدكتور صلاح خميس الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بالدائرة، أن نشر الثقافة القانونية وبث رسائل التوعية لجميع أفراد المجتمع يعد أولوية قصوى لدى دائرة القضاء، مشيراً إلى أن الرسائل التوعوية للدائرة لا تقتصر على دولة الإمارات فحسب، بل يمكن الاستفادة منها عربياً، إذ لا تقتصر على القوانين المحلية والتعريف بها، بل تمتد إلى الجوانب الأسرية والاجتماعية والحياة الزوجية ومختلف القضايا الأسرية.

وأشار إلى أن الدائرة تعمل على تطوير آليات نشر الثقافة القانونية وبث رسائل التوعية حول القضايا الاجتماعية والأسرية لجميع أفراد المجتمع، عبر حسابات الدائرة في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر، فيسبوك، إنستجرام، ويوتيوب». ونوه بالعمل خلال عام 2016 على بث الأفلام التوعوية الخاصة بالدائرة من خلال موقع يوتيوب، والتي تركز على جرائم تقنية المعلومات، والابتزاز الإلكتروني، والتحرش بالأطفال، إضافة إلى تناول قضايا العنوسة والتسول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض