• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صحافة العالم: بارسا.. أنت الملك !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أشادت الصحافة العالمية بإنجاز فريق برشلونة بطل ثنائية الدوري والكأس لموسم 2015 - 2016، خاصة أن التتويج بكأس الملك جاء بعد مباراة مثيرة لم يستسلم خلالها إشبيلية، حيث عنونت صحيفة «أولييه» الأرجنتينية:«بارسا أنت الملك»، وتابعت:«تمريرتان سحريتان من ميسي كان لهما مفعول السحر في تتويج البارسا بكأس ملك إسبانيا، ليعوض الفريق الكتالوني بثنائية الدوري والكأس إخفاق دوري الأبطال».

وفي إيطاليا كان الاهتمام لافتاً بتتويج برشلونة بكأس الملك، فقالت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»:«البارسا البطل من جديد»، واهتمت بأداء إيفر بانيجا لاعب إشبيلية الذي يقترب من الانتقال للدوري الإيطالي، فعنونت:«بانيجا مبهر رغم حصوله على بطاقة حمراء». أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت»، فقد أشادت بالمدرب لويس إنريكي، وقالت:«الانتصار لإنريكي، وكأس الملك للبارسا»، مشيرة إلى أن إنريكي حصل على 7 بطولات من أصل 9 ممكنة مع فريق برشلونة في موسمين فقط، بل إنه يحصل على بطولة كل 17 مباراة، وفقاً للإحصائيات الرسمية، وهو معدل من بين الأعلى في العالم.

كما اهتمت الصحف اللندنية بفوز البارسا، حيث أشارت صحيفة «الجارديان» إلى أن النهائي «الغاضب» والمتوتر ابتسم في النهاية للبارسا بعد أن نجح ألبا ونيمار في التسجيل له في الشوطين الإضافيين، فيما أشارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إلى بعد آخر، وهو قدرة برشلونة على الفوز وانتزاع الألقاب بمعاناة في بعض الأحيان، وليس بسهولة، كما جرت العادة، وعنونت:«البارسا يعرف كيف يعاني». وفي إسبانيا، وتحديداً في كتالونيا، عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو»:«ملحمة البارسا»، وتابعت:«ثنائية السحر»، وواصلت:«البارسا فريق بطل ومقاتل، فقد تمكن من تجاوز عقبة طرد ماسكيرانو، وإصابة سواريز ليفوز على فريق إشبيلية العنيد ويتوج بكأس الملك، وثنائية الموسم.

أما صحيفة «سبورت» الكتالونية، فقد جاء غلافها بكلمة واحدة، حيث قالت:«أبطال»، مضيفة أن الثنائية التي حققها الفريق تاريخية، فهي السابعة ليتسع الفارق مع بقية الأندية على المستوى الإسباني. أما صحافة مدريد، فقد أنصفت الفريق البطل هي الأخرى،

وقالت صحيفة «آس» عنونت:«الثنائية في قبضة البارسا»، وتابعت:«البارسا يثبت قدرته على الفوز رغم المعاناة،

أما صحيفة «ماركا»، فقد تغزلت في اللاعب الأكثر شعبية في إسبانيا، والذي تقف له الجماهير في كل ملاعب إسبانيا تقديراً واحتراماً في لحظات ظهوره ومغادرته لهذه الملاعب، وهو النجم أندريس إنيستا، فقد عنونت«ماركا»:«الملك إنيستا»، وتابعت:«ميسي حاسم دائماً، نجح في صناعة الهدف الأول لألبا، والثاني لنيمار».

صحيفة «إل بايس» بدورها عنونت:«البارسا بطل الأبطال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا