• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

باتشوكا يتأهل إلى نهائي الدوري المكسيكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

مكسيكو سيتي (د ب أ)

تأهل فريق باتشوكا لمواجهة منافسه مونتيري في نهائي الدوري المكسيكي، إثر تغلبه أمس الأول 2/ 1 على ليون، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة ويحقق الفوز بنتيجة 3/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لهذا الدور.

يذكر أن فريقي باتشوكا وليون تعود ملكيتهما لمجموعة باتشوكا التجارية، التي يمتلكها رجلا الأعمال خيسوس مارتينيز وكارلوس سليم، وبذلك، تأهل إلى النهائي الفريقان الحاصلان على أعلى النقاط في الدور التمهيدي للدوري المكسيكي «كلاوسورا 2016».

ووصل مونتيري، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني أنطونيو محمد، إلى المباراة النهائية، بعد تغلبه على أميركا 4/ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور قبل النهائي.

واحتل مونتيري المركز الأول في الدور التمهيدي، فيما جاء باتشوكا، بقيادة المدرب الأوروجواياني دييجو ألونسو، في المركز الثاني، ويصطدم الفريقان لأول مرة في نهائي الدوري المكسيكي. افتتح باتشوكا التسجيل في الدقيقة 21 عندما سجل الأرجنتيني دييجو نوفاريتي هدفا في مرماه بالخطأ، وعادل ليون النتيجة بهدف رائع، سجله اللاعب الياس هيرنانديز من خارج منطقة الجزاء، عندما سدد في أقصى الزاوية اليسرى العليا للمرمى لترتد الكرة إلى الناحية اليمنى قبل أن تستقر في الشباك في الدقيقة 59 من المباراة.

وجاء هدف هيرنانديز ليعادل النتيجة في مجموع لقائي الذهاب والعودة، مما دفع باتشوكا، صاحب الملعب، للسعي إلى إحراز هدف ثان للعبور إلى المباراة النهائية.

ونجح باتشوكا في تسجيل هدف التقدم والفوز في نهاية اللقاء عن طريق اللاعب هيرفينج لوزاندو.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي يتأهل فيها باتشوكا إلى نهائي الدوري المكسيكي تحت قيادة ألونسو، حيث كانت المرة الأخيرة، التي تأهل فيها إلى هذه المباراة عام 2014، حيث خسرها 3/ 4 أمام ليون.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي الخميس المقبل، فيما تلعب مباراة العودة الأحد على ملعب مونتيري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا