• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دبي الرياضي» يطلق استبيان «النشاط البدني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أطلق مجلس دبي الرياضي استبياناً لقياس حجم النشاط البدني في دبي، بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء، يستمر لمدة شهر، ويهدف الاستبيان إلى توفير المعلومات والبيانات الخاصة بالنشاط البدني في دبي، للاستفادة منها في وضع الخطط والبرامج التي تسهم في توفير فرص أفضل لممارسة الرياضة مستقبلاً.

ويأتي هذا البرنامج في إطار مساعي المجلس لتعزيز النشاط البدني، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل الرياضة أسلوب حياة، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة.

وحث محمد الأنصاري مدير إدارة الاستراتيجية والتميز بالإنابة بمجلس دبي الرياضي، سكان دبي على المشاركة في الاستبيان، مبيناً أن نتائجه ستساعد المجلس في اتخاذ قرارات صحيحة تكون مبنية على معلومات موثقة يتم على ضوئها تحديد أولويات العمل، وصولاً إلى الهدف الأسمى برفع نسبة الممارسين للنشاط البدني في دبي.

وأضاف: «المشاركة في الاستبيان ستمكننا من الحصول على المعلومات المطلوبة لمعرفة حجم النشاط البدني في الوقت الراهن، ومجالات وأماكن الممارسة، كما أنها ستساعدنا في التخطيط للمستقبل من واقع ما يحدث الآن، حتى نتمكن من تحقيق هدفنا بتطوير الرياضة بصورة عامة في دبي، وإتاحة فرصة ممارسة النشاط البدني لأكبر عدد من الناس».

وتابع: «المشاركة في الاستبيان ستساعدنا في تحديد أماكن تقديم الخدمات، وستمكن المشاركين من الحصول على أفضل خدمة في جانب النشاط البدني، وتنويع وسائل الترفيه والممارسة الرياضية، ولا يخفى على أحد أهمية النشاط البدني من أجل الصحة والسلامة والوقاية من الأمراض عبر ممارسة الرياضة».

وأسند مجلس دبي الرياضي مهمة إجراء الاستبيان لمركز دبي للإحصاء، وذلك للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المركز، وسعياً للحصول على معلومات دقيقة وموثقة، حيث يحرص مركز دبي للإحصاء على تطبيق أعلى المعايير العالمية في إجراء الاستبيانات، ويتمتع بقدر كبير من الشفافية والمصداقية والدقة.

وكان مجلس دبي الرياضي أطلق في وقت سابق مشروع المسح الرياضي، بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء، الذي استمر حتى نهاية يناير الماضي، بهدف تكوين قاعدة معلومات دقيقة عن واقع القطاع الرياضي والرياضة المجتمعية في دبي، للمساعدة في إصدار التوصيات وإطلاق المبادرات لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتطوير القطاع الرياضي وآليات تواصله مع فئات المجتمع، فيما يختص الاستبيان الحالي بالنشاط البدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا