• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ألمانيا - جلادباخ يعزز حظوظه الأوروبية بثنائية بادربورن

فولفسبورج يهزم «بريمن» تحت تهديد الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

برلين (أ ف ب)

عاد فولفسبورج الثاني من ملعب مضيفه فيردر بريمن بفوز مثير 5-3 أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. ويدين فولفسبورج بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي، وتحديداً منذ خسارته أمام شالكه (2-3) في 22 نوفمبر الماضي، إلى الإيطالي الأصل دانيال كاليجيوري وباس دوست إذ سجل كل منهما ثنائية، الأول في الدقيقتين 10و 53 والثاني في الدقيقتين 48 و51، فيما كان الهدف الآخر من نصيب ماكسيميليان أرنولد (18). أما بالنسبة لبريمن الذي توقف مسلسل انتصاراته عند 6 على التوالي، فسجل النمساوي زلاتكو يونوزوفيتش (9) والأرجنتيني فرانكو دي سانتو (16) والبرتغالي أديلينو فييرينيا (28 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف الثلاثة. ورفع فولفسبورج الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في معقل بريمن، رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما تجمد رصيد بريمن عند 30 نقطة في المركز التاسع بعد أن مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.

وأقيمت المباراة وسط أجواء غير عادية على الاطلاق إذ انتشرت عناصر الأمن بشكل مكثف في بريمن بسبب التخوف من حصول هجوم إرهابي قبل أن تعود لاحقا وتخفض مستوى استنفارها. وقال ناطق باسم شرطة بريمن «إن شرطة بريمن عززت وجودها في المدينة وكثفت إجراءاتها الوقائية في الأماكن العامة». وأعلنت الشرطة لاحقا أنها أوقفت أحد الاشخاص، وإنها تراقب مركزاً اسلامياً ثقافياً من دون إعطاء مزيد من التفاصيل، لكنها عادت وأشارت إلى أنها أفرجت عن شخصين اعتقلتهما استنادا إلى معلومات حصلت عليها تشير إلى أن لبنانياً يبلغ من العمر 39 عاماً استحوذ على أسلحة أوتوماتيكية، وذلك بحسب ما كشف المدعي العام في المدينة أورليخ ماورر المسؤول عن المسائل الداخلية. لكن خلال عملية تفتيش منزل هذا الشخص ومكان عمله والمركز الثقافي الإسلامي، لم تجد الشرطة أي اسلحة ما دفعها إلى إطلاق سراحه مع شخص آخر اعتقلته أيضاً.

وفي مباراة ثانية، وضع بروسيا مونشنجلادباخ خلفه خيبة خروجه من الدور الثاني لمسابقة «يوروبا ليج»، وعزز مركزه الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه بادربورن 2-صفر. ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر إلى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خروجه الخميس من الدور الثاني لمسابقة «يوروبا ليج» بخسارته على أرضه أمام إشبيلية الإسباني حامل اللقب 2-3 بعد أن سقط أيضا ذهاباً صفر-1. لكنه تمكن من تخطي هذه الخيبة والتركيز مجدداً على مهمته في الدوري، وذلك بفضل هدفين من الأميركي فابيان جونسون (18) وباتريك هرمان (81)، اللذين رفعاً رصيد فريقهما إلى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن و5 عن شالكه وأجسبورج الخامس والسادس على التوالي. وفي المقابل، مني بادربرون بهزيمته العاشرة هذا الموسم، وبقي في دائرة الخطر في المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة فقط عن فرايبورج السابع عشر قبل الأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا