• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

بحث سبل تطوير العلاقات الاستثمارية بين إمارة الشارقة وتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

الشارقة (وام) - بحث المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة مع وفد تركي برئاسة أحمد ياكيسي وكيل وزارة الاقتصاد التركية، وبحضور إيليف تشوموغلو أولغان القنصل العام التركي لدى الدولة، سبل تطوير العلاقات الاستثمارية وإمكانية تبادل الخبرات لتحقيق الفائدة القصوى في مجال الاستثمار الحر.

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، إطلاع الوفد التركي على التجربة الناجحة للمنطقة الحرة والتعرف إلى مميزات موانئ الشارقة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين بالمنطقة الحرة بالحمرية التي تعتبر رائدة المناطق الحرة لكونها الأسرع نمواً في المنطقة.

وأكد الليم أهمية الدور الذي تلعبه المنطقة الحرة بالحمرية في زيادة التبادل التجاري وتسهيل عمليات النقل البحري بين قارتي أوروبا وأميركا من جهة وبين آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط من جهة أخرى بفضل ما يتوافر لديها من إمكانات تخزين حديثة ومتطورة.

كما أكد على أهمية الموقع الإستراتيجي للمناطق الحرة بإمارة الشارقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وعلى الجدوى الاقتصادية للاستثمارات القائمة بالمنطقة الحرة بالحمرية بأنواعها الصناعية والتجارية والخدمية وعلى الدور الذي تضطلع به المنطقة في زيادة التبادل التجاري بين الشرق والغرب وما تقدمه من تسهيلات وامتيازات وخدمات عديدة ومتنوعة جاذبة للاستثمارات من مختلف دول العالم.

وقال إن المنطقة الحرة بالحمرية تشكل عامل جذب للاستثمارات المحلية والعالمية، وذلك لما توفره من خدمات وتسهيلات ومزايا، مشيداً بالدور الحيوي الذي تلعبه في مجالات الصناعة والتجارة وخدمة الاقتصاد الوطني ولما يتوفر لها من إمكانات وجاهزية في البنية التحتية التي تمنح الرساميل الأجنبية خيارات أوسع في العمل بأسواق الدولة والدول المحيطة وغيرها من دول العالم .

وأوضح أن إمارة الشارقة أصبحت مقراً لأفضل المناطق الحرة لما يتوفر لهذه المناطق من بنية تحتية متطورة لإقامة الصناعات بأنواعها وباعتبارها مركزاً لتوزيع البضائع والمنتجات من شتى الدول المنتجة في أسواق الدولة ومنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.

ونظمت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية جولة للوفد التركي اطلع خلالها على سير العمل في إدارات وأقسام المنطقة وزار عددا من المنشآت الصناعية فيها .

وأثنى ياكيسي وكيل وزارة الاقتصاد التركية في ختام الزيارة على الإنجازات التي حققتها المنطقة الحرة بالحمرية وما تقدمه من امتيازات وخدمات للمستثمرين بفضل حسن التنظيم والميزات الجاذبة المشجعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا