• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

70% منهم مواطنون

الانتهاء من تعيين ألفي زائر لمعرض توظيف أبوظبي 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

بسام عبدالسميع

انتهت إجراءات تعيين ألفي شخص من زوار الدورة السادسة لمعرض توظيف أبوظبي 2012 الذي أقيم خلال الفترة من 30 يناير ولغاية 1 فبراير الماضي، شكل المواطنون 70% منهم، بحسب حياة جيماي مديرة المعرض.

وقالت جيماي لـ”الاتحاد” إن شركة “إنفورما للمعارض” المنظمة للحدث تلقت بيانات نهائية من جهات شاركت في معرض أبوظبي للتوظيف 2012 تفيد بإنهاء اجراءات تعيين نحو 2000 زائر للمعرض، مضيفة أن الشركة تتابع مع الجهات المشاركة في المعرض استكمال عمليات توظيف إضافية، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين.

وأشارت إلى أن 30% من الذين تم توظيفهم يمثلون جنسيات مختلفة.

وأضافت “استحوذ القطاع الحكومي وشبه الحكومي على 60% من حجم المشاركة في المعرض و40% للقطاع الخاص”، مشيرة إلى أن الفرص الشاغرة التي تم طرحها خلال المعرض شملت قطاعات المواصلات والخدمات اللوجستية والسياحة والاستجمام والضيافة والإدارة والاتصالات والتقنية والإعلام والتوظيف والاستشارات والصناعة والتصنيع والصيانة والصحة والتأمين والحكومي والخدمات الاجتماعية والطاقة والنفط والغاز والتعليم والدفاع والأمن والسلامة والمصرفي والمؤسسات المالية والاستثمار.

وأظهرت نتائج التقرير الخاص بالمعرض أن 95% من الجهات المشاركة في المعرض تقيِّم إيراداتها من الاستثمارات بأنها جيدة جداً أو جيدة، وأن 93% من هذه الجهات تفضل المشاركة في معارض التوظيف، كما قيمت 89% من هذه الجهات عدد الزوار بأنه “جيد جداً” أو “جيد”، ونحو 86% منها قيمت جودة إدارة المعرض بأنها جيدة جداً أو جيدة.

وحول بيانات أسباب المشاركة أوضح التقرير أن 78% من المشاركة جاءت بغرض ملء أماكن شاغرة محددة ونحو 11% من هذه الجهات شاركت بهدف تعزيز الهوية الإماراتية ونسبة 7% بهدف زيادة الوعي الخاص بالعلامات التجارية ونسبة 2% لمراقبة نشاط الجهات الأخرى المنافسة ونسبة 2% لأسباب متنوعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا