• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«انغري بيردز» يتصدر شباك التذاكر في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

لوس انجليس - أ ف ب

تصدر فيلم «ذي انغري بيردز موفي» المستوحى من لعبة الفيديو الشهيرة عن «الطيور الغاضبة» إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الأولي لعرضه، بحسب أرقام شركة «اكزيبيتر ريليشنز».

ونال هذا الفيلم 39 مليون دولار بين الجمعة والأحد مطيحًا بذلك فيلم «كابتن أميركا: سيفيل وور» احدث إنتاجات استوديوهات «مارفل» والذي احتل المركز الثاني مع إيرادات قدرها 33,1 مليون دولار (347,4 مليون دولار في المجموع).

ويستند فيلم الرسوم المتحركة «ذي انغري بيردز موفي» المنجز بتقنية الأبعاد الثلاثية إلى قصة اللعبة الشهيرة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي أطلقت سنة 2009 من جانب شركة «روفيو» الفنلندية والتي ترتكز على قذف طيور باستخدام مقلاع على خنازير سرقت لها بيضها.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم جديد آخر هو «نيبرز 2: سوروريتي رايزينغ» مع زاك ايفرون وسيث روجن وسيلينا غوميز. ويتناول العمل مشكلات ثنائي شاب مع جارات بسبب مواظبتهن على إقامة حفلات صاخبة.

هذا الفيلم وهو جزء ثان من عمل عرض قبل عامين، حصد 21,8 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول.

واحتل المرتبة الرابعة فيلم «ذي نايس غايز» الكوميدي مع راين غوسلينغ بدور تحر غريب الأطوار، حاصدا 11,3 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب «ذي جانغل بوك» فيلم الرسوم المتحركة من إنتاج «ديزني» إذ حصد 11 مليون دولار (327,5 مليون دولار في خمسة أسابيع).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا