• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مزودو الخدمة: الأسعار يحددها توافر السعات والمنافسة

شركات استضافة تكنولوجية تطالب بخفض أسعار الربط البيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

يوسف العربي

طالبت شركات استضافة تكنولوجية محلية بخفض أسعار ربط البيانات في الدولة، والتي تتجاوز 300%، مقارنة بتكاليف الربط في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية وكندا واستراليا، وفي المقابل أكد مزودو الخدمة أن أسعار تأجير خطوط البيانات مرهونة بتوافر السعات وطبيعة المنافسة في السوق المحلية.

وتستخدم خطوط البيانات المؤجرة لإنجاز عملية الربط الإلكتروني بين فروع الشركات ومراكز التخزين أو مراكز البيانات.

وتقدم شركات خدمات الربط البيني في الدولة هذه الخدمة لعملائها من الشركات والبنوك والمؤسسات الحكومية كما يمكن بيع هذه الخدمة لشركات الاستضافة التي تقود بدورها بإدارة هذه الخدمات للجهات المذكورة.

وأكد ياسر زين العابدين الرئيس التنفيذي لشركة “إي هوستينج” التابعة لمجموعة تيكوم للاستثمارات والمتخصصة في إدارة الخدمات التكنولوجية، أن تكلفة خدمات الربط في الدولة تزيد على ثلاثة أضعاف تكلفة هذه العملية في الدول المتقدمة التي تمثل مراكز عالمية لخدمات الاستضافة.

وقال إن ارتفاع أسعار الربط البيني في الدولة يشكل أكبر التحديات التي تواجه شركات الاستضافة الوطنية، ويحد من قدرتها على استقطاب العملاء من داخل وخارج الدولة.

ومن جانبه، أكد فريد فريدوني الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” أن الشركة تقوم بتأجير سعات البيانات لعملائها بالأسعار التي تضمن للشركة استرداد استثماراتها في مجال كوابل الاتصالات البحرية والأرضية، مشيرا إلى أن تكلفة خدمات الربط تشهد تراجعا متواصلا على المستويين المحلي والعالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا