• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مدفوعة باستحقاقات توزيعات الأرباح

محللون يتوقعون استمرار موجة صعود الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

عبدالرحمن إسماعيل

توقع محللون ماليون أن تواصل مؤشرات أسواق الأسهم المحلية مسارها الصاعد خلال شهر مارس الحالي، مدفوعة باستحقاقات توزيعات الأرباح التي تعتمدها الجمعيات العمومية للشركات.

وأكد هؤلاء أن موجة الصعود الحالية التي تشهدها الأسواق مختلفة تماما على موجات الارتداد السابقة التي لم تستمر طويلا، وتوقفت بسبب تداعيات أزمة الديون الأوربية، وضعف أداء الشركات المدرجة.

وحصدت الأسهم المحلية بنهاية شهر فبراير مكاسب قياسية تجاوزت 3 مليارات درهم، وحقق سوق دبي المالي واحدة من اكبر الارتفاعات الشهرية في تاريخه بأكثر من 20%

ولا يستعبد المحللون أن تتعرض الأسواق خلال الجلسات المقبلة إلى عمليات جني أرباح يرونها “طبيعية” و”صحية” للأسواق بعد ارتفاعات قياسية على مدار أكثر من شهر.

وقالت مها كنز المحللة المالية في شركة الفجر للأوراق المالية في تحليها الأسبوعي إن الانتعاش عاد مجددا الى نفوس المتعاملين، بعدما شاهدوا مجددا الأسعار تتصاعد مجموعة تلو الأخرى، وبشكل يتيح لهم فرصا لتحقيق الربح الوفير الذي معه تتقلص خسائرهم الماضية.

وأضافت أن الثقة عادت مجددا في السوق، بعد تحطيم المقاومات السعرية واحدة تلو الأخرى وبأحجام تداولات عالية لم نشهدها منذ ثلاثة أعوام، وبالتبعية استمر السوق محافظا على حالة الزخم بدخول فئات جديدة من المتعاملين تحاول ركوب القاطرة قبل شروعها في الإقلاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا