• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

يعد من أسرع الهواتف الذكية وأخفها وزناً وبمزايا استثنائية

هاتف جديد ينافس «جالاكسي نوت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

يحيى أبوسالم

انتهى مؤخراً المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة «MWC 2012»، والذي يعقد سنوياً في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي يعتبر من أكبر التجمعات والمعارض العالمية، التي تجتمع بها الشركات التكنولوجية الكبرى، من مختلف أرجاء العالم، لتعرض آخر وأحدث ما توصلت إليه من تقنيات وتكنولوجيا في مجال الهواتف المتحركة على مختلف فئاتها، خصوصاً الذكية منها، والتي شهدت هذا العام تزاحماً وتنافساً غير مسبوقين بين هذه الشركات، فيما أنتجته وطورته، وترغب في التالي بأن يلاقي إعجاب واستحسان المستهلكين والباحثين عن كل ما هو جديد في هذا العالم الذكي المتحرك.

كان من بين هذه الشركات التكنولوجية العالمية، التي أثبتت وجودها من خلال العديد من المنتجات والتقنيات التي قامت بطرحها في المعرض، شركة «إل جي» الكورية، والتي تمكنت من لفت وتوجيه أنظار زوار المعرض إليها وإلى منتجاتها المختلفة، في أكثر من مرة وأكثر من مناسبة، كانت أكثرها هي التي قدمت من خلالها الشركة عرضها لهاتفها الذكي الجديد «أوبتيموس فيو»، والذي صنفه العديد من الخبراء والمختصين بأنه المنافس الرئيسي والحقيقي، لهاتف شركة سامسونج الكورية «جالاكسي نوت».

ليس هاتفاً وليس لوحياً

شهد السوقان العالمي والمحلي خلال الشهر الماضي، أنواعاً جديدة من الهواتف الذكية، لم يعتد عليها المستهلكون، تأتيك بمميزات الهاتف الذكي، إنما وفي الوقت نفسه تأتيك بخصائص الكمبيوترات اللوحية، ورأينا وتحدثنا في هذا السياق مراراً وتكراراً عن هاتف شركة سامونج «جالاكسي نوت» والذي يعتبر أول هاتف ذكي، يأتي من هذه النوعية من الهواتف. واليوم وعلى غرار هاتف شركة سامسونج «نوت»، ومن خلال معرض الهواتف العالمي الذي عقد الأسبوع الماضي في برشلونة، تدخل إحدى الشركات التكنولوجية العالمية، في هذا القطاع وبقوة، وتأتينا بهاتف جديد آخر، يجمع ما بين مواصفات الهواتف الذكية وميزات الكمبيوترات اللوحية، يطلق عليه اسم «أوبتيموس فيو» وتقدمه شركة «إل جي» الكورية.

«أوبتيموس فيو»

قد يكون النجاح الذي حققه هاتف شركة سامسونج «جالاكسي نوت»، أغرى شركة «إل جي»، وكان أحد الدوافع الرئيسية التي جعل الشركة تطرح مثل هذا المنتج، والذي لا يمكن اعتباره أنه أفضل هاتف ذكي، ولا يمكن في نفس الوقت اعتباره أفضل من الكمبيوترات اللوحية، ولهذا فإن شركة «إل جي» وقبلها شركة «سامسونج» رغبتا في التركيز على نوع جديد وشريحة مختلفة من الزبائن، لم يتم مراعاتها أو النظر إلى متطلباتها، وهي نوعية الزبائن التي ترغب في الحصول على مثل هذه الهواتف الذكية، بحجم شاشة كبيرة، مقارنة بالهواتف الذكية التقليدية، يغنيهم عن حملهم لكمبيوتراتهم اللوحية، ويجعل عملية تصفح الإنترنت أو ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام عليه، أكثر متعة. ... المزيد

     
 

جالاكسي

اريد معرفة تفاصيل اكتر عن الجهاز وسعره في ليبيا

maram | 2012-03-13

ملاحظة

قد تكون سرعة المعالج لجهاز ال جي الجديد أفضل بقليل من جهاز سامسونج نوت (ال جي 1,5 جيجاهرتز,, سامسونج نوت 1,4 جيجا هرتز) . الا ان وضوح الشاشة أفضل بكثير في جهاز سامسونج نوت أذ تصل الى 1280x800 بينما تكون في جهاز ال جي الجديد 1024x769 .. مما يتيح متعة أكثر في مشاهدة الافلام ومقاطع الفيديو ال HD,,

أشرف عثمان محمد | 2012-03-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا