• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح بطولة آسيا للشباب والناشئين للمبارزة بالأردن

4 حكام مواطنين يحصلون على الشارة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

عمان (الاتحاد) - يشارك منتخبنا الوطني في منافسات «البطولة الآسيوية للشباب والناشئين للمبارزة»، التي انطلقت أمس الأول، وتستمر حتى يوم 16 من شهر مارس الجاري في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان.

ويتنافس في البطولة التي تقام تحت رعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.. (540) لاعباً ولاعبة يمثلون 31 دولة آسيوية هي.. «الإمارات، الصين، هونج كونج، نيبال، الفلبين، مكاو، سنغافورة، تايلاند، أستراليا، اليابان، نيوزلندا، أوزباكستان، إندونيسيا، ماليزيا طاجيكستان، فيتنام، منغوليا، سيرلانكا، كيروجسان، كازاخستان، اليمن، الكويت، السعودية، البحرين، فلسطين، سوريا، لبنان، قطر، الصين، تايبيه، العراق، إضافة إلى الأردن».

حضر حفل الافتتاح، المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة ولانا الجغبير أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية والفلبيني سيلسو رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والدكتور خالد عطيات الأمين العام للاتحادين الآسيوي والعربي للمبارزة ورؤساء اتحادات العديد من الدول المشاركة بالبطولة.

ويشارك منتخبنا في البطولة ببعثة تضم ثلاثة لاعبين، هم نهيان العزعزي ويخوض منافسات «سلاح الفلوريه» تحت 20 سنة وعبدالله الحمادي، ويشارك في منافسات «سلاح الايبيه» تحت 20 سنة وعلي الحمادي، ويشارك في منافسات «سلاح السابر» تحت 20 سنة، فيما يرافق الفريق محمد الربعي مدرب المنتخبات الوطنية.

تأتي مشاركة لاعبي منتخبنا عقب مشاركتهم في «البطولة الخليجية المجمعة الثالثة»، التي نظمتها الدولة وقبيل مشاركتهم في بطولة العالم في بلغاريا مطلع لإبريل المقبل.

ومن المقرر أن تنظم الإمارات النسخة القادمة من البطولة في العاصمة أبوظبي مطلع مارس 2015.. حيث أعرب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة عن تطلعه لتنظيم البطولة في أبوظبي.. متوقعاً أن تكون بطولة استثنائية لما تحظى به الدولة من سمعة عالمية في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا