• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بصلاحيات واسعة لمراجعة حسابات شركات الكرة

«لجنة السقف» توصي بالإسراع في تشكيل لجنة للرقابة المالية على الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

معتز الشامي (دبي) - رفعت اللجنة المشكلة لمراجعة قانون سقف رواتب اللاعبين، برئاسة ناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بعض التوصيات الأولية لمجلس إدارة الاتحاد وللجنة المشتركة التي تم تشكيلها برئاسة يوسف السركال، المتعلقة بتصوراتها حول قانون سقف الرواتب، كان أبرزها المطالبة بالإسراع في تشكيل لجنة للرقابة المالية على الأندية، وتهدف إلى مراقبة ميزانيات شركات الكرة وآليات الصرف والإنفاق ومكافآت اللاعبين، ورواتبهم وآلية التعاقدات سواء مع المواطنين أو الأجانب. وطالبت التوصية بأن يتم منح اللجنة التي يتم تشكيلها من خبراء قانونيين، وماليين، وقضاة، صلاحيات واسعة، بحيث تتمكن من مراجعة الحسابات البنكية الخاصة بالشركات، وغيرها من المعاملات المالية الخاصة بمصروفاتها على اللعبة.

وطلب اتحاد الكرة من اللجنة المشكلة برئاسة اليماحي، ضرورة الانتهاء من التصورات كافة، وإرسالها إلى اللجنة المشكلة للإشراف على قانون السقف برئاسة السركال، في موعد أقصاه 18 مارس الجاري، ويتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعها الأخير أوائل الأسبوع المقبل لإصدار التوصيات النهائية ورفعها للجنة السركال.

وكشفت المصادر أن اللجنة أبقت مقترح استثناء 6 لاعبين خارج السقف تماماً، بينما تدرس تغليظ العقوبات بحق اللاعبين، ووكلائهم، لدرجة تصل إلى الإيقاف عامين أو الشطب، بالإضافة إلى عقوبات قاسية على الأندية تبدأ بخصم 6 نقاط، وتنتهي بالهبوط للدرجة الأولى.

يذكر أن اللجنة التي تدرس قانون سقف رواتب اللاعبين، شكلت لدراسة المقترحات كافة، التي تضمن تفعيل التزام الأندية، بما جاء فيه، تضم أيضاً ممثلي للمجالس الرياضية الثلاثة، بالإضافة إلى محمد سعيد النعيمي ممثلاً للجنة دوري المحترفين، وعبدالله الغيلاني عضو لجنة أوضاع اللاعبين باتحاد الكرة.

ومن المتوقع أن تدرس اللجنة الآليات الخاصة بكيفية استثناء بعض اللاعبين خارج السقف، وتحديد العدد النهائي لهؤلاء اللاعبين الذين يتم استثناؤهم، وما إذا كان سيتم الإبقاء على العدد المقترح وهو ستة لاعبين، على فترتي القيد الصيفية والشتوية، على أن يتحدد توزيع العدد خلال الاجتماع للجنة، الذي يتوقع أن يكون الأخير قبل رفع التوصيات النهائية لاتحاد الكرة.

من جانبه، أكد ناصر اليماحي رئيس اللجنة أن هناك رغبة واضحة في عدم إلغاء السقف، حيث يتم منح المقترحات الجديدة الخاصة بتشديد الرقابة والعقوبات فرصة للتطبيق أولاً، ومن ثم تقييم التجربة على أرض الواقع خلال الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الهدف هو الحفاظ على أصول الأندية، إلى جانب عدم إهدار المال العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا