• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنطلق الاثنين المقبل

«الشارقة المسرحية».. 13 عرضاً وبرنامجاً ثقافياً حافلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

عصام أبو القاسم (الشارقة)- كشفت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أمس، أن البرنامج الثقافي الموازي للدورة الرابعة والعشرين من مهرجان أيام الشارقة المسرحية سيغطي العديد من المجالات الفنية والثقافية، ويشهد مشاركة واسعة للعديد من الأسماء الإبداعية العربية التي ستحضر التظاهرة الفنية التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقدته الدائرة للإعلان عن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان أيام الشارقة المسرحية التي تقام في الفترة من السابع عشر وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وحضره عبد الله العويس رئيس الدائرة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وأحمد بورحيمة مدير المهرجان، ومحمد القصير عضو اللجنة العليا للمهرجان.

وذكر العويس أن أيام الشارقة المسرحية تجيء في دورتها الرابعة والعشرين على نهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعملاً بتوجيهاته السديدة الرامية إلى دعم الثقافات والفنون الرصينة، وأشار إلى أن الدورة الجديدة تحتفي بالفنان العراقي يوسف العاني، بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لسنة 2014 كما تحتفي بالتجربة الثرية للفنانة الإماراتية عائشة عبد الرحمن وجملة من العروض المحلية المميزة التي تمثل اتجاهات وتيارات فنية متعددة تضم فنانين من أجيال عدة. ولفت العويس إلى أن هناك أكثر من عشرين فعالية موازية تمزج المسرح بالفنون الأخرى، مثل السينما والتشكيل والشعر.

من جانبه، تحدث أحمد بورحيمة عن فعاليات الدورة الجديدة، ومنها ثمانية عروض ستكون داخل المنافسة الرسمية، وتعرض خمس مسرحيات على الهامش. أما عرض الافتتاح الذي يقدم مساء السابع عشر من الشهر الجاري بقصر الثقافة، فهو بعنوان «ريتشارد الثالث» من تأليف محفوظ غزال، وإخراج جعفر القاسمي، وهو العمل الذي سبق وأن فاز بمسابقة «جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي» التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح.

ثمانية عروض

العروض الثمانية التي ستقدم في المسابقة الرسمية، هي «الحصالة» لفرقة مسرح بني ياس، و«القبض على طريد الحادي» لفرقة مسرح العين و«مكبث» لفرقة مسرح الشارقة الحديث، و«لو باقي ليلة» لفرقة مسرح دبي الشعبي، و«طقوس الأبيض» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، و«اوركسترا» لفرقة مسرح خورفكان و«الغافة» لفرقة مسرح الفجيرة و«سمرة وعسل» لفرقة مسرح دبا الحصن. وذكر بورحيمة أن لجنة المشاهدة اختارت لبرنامج «خارج المسابقة» عرضين، وهما «صاحبك» لفرقة مسرح كلباء، وعرض «خلخال» لفرقة مسرح رأس الخيمة خارج المنافسة الرسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا