• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل وزير سابق خلال اشتباكات مع «داعش» قرب سرت

مؤشرات لبدء تعاون أمني بين الناتو وليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

طرابلس (وكالات)

أكد حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي وجود مؤشرات فعلية لبداية توجه نحو تعاون أمني بينهما وبين ليبيا، في حين قتل وزير العمل والتدريب الليبي السابق محمد سوالم خلال اشتباكات مع تنظيم «داعش» الإرهابي جنوب سرت.

وكشف الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات وزراء خارجية الحلف التي جرت في بروكسل، أن اتصالاً جرى بينه وبين رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، لبحث هذا الأمر. وقال ستولتنبيرغ إن لديهم تفويضاً واضحاً من رؤساء الدول والحكومات لدعم الحكومة الجديدة في ليبيا وهي حكومة الوفاق الوطني.

في سياق آخر، أعلنت غرفة عملية البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي عن مقتل محمد سوالم وزير العمل والتدريب في حكومة علي زيدان إبان حكمها عام 2014.

وقالت الغرفة في بيان، «إن الوزير الذي قدم ضمن القوة الثالثة القادمة من جنوب ليبيا للمشاركة في معارك سرت لقي حتفه إثر اشتباك مسلح في أحد الأبواب بمشروع اللود الزراعي جنوب سرت».

وأوضح البيان بالقول «إن الاشتباك جرى مساء أمس الأول، إثر هجوم شنه داعش على البوابة، بعد وصول طلائع القوة الثالثة للمنطقة، قتل خلاله الوزير وجرح اثنين آخرين من عناصر القوة».

وشارك المئات في تشييع سوالم في مصراتة، وألقى عدد منهم كلمات دعوا خلالها الليبيين إلى الوحدة للتصدي للإرهابيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا