• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

ينطلق 19 أبريل

«الشارقة القرائي للطفل» يصحب زواره في «رحلة عبر الدماغ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

الشارقة (الاتحاد)

يستعد زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يرفع الستار عن دورته التاسعة في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة ما بين 19 و 29 أبريل 2017، لخوض تجربة علمية مشوقة في «معرض رحلة عبر الدماغ»، الذي يُنظّم بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيويورك.

ويعتمد المعرض، الذي يقدم بصيغة تفاعلية تجمع المعرفة بالترفيه والمتعة، على أحدث البحوث العلمية والتكنولوجيا، حيث يوفر للزوار منظوراً جديداً عن الدماغ البشري من خلال التصوير الشعاعي والصوتي، لدراسة الدماغ وعلاج أمراضه أهمها «داء الزهايمر»، و«داء باركنسون» (الشلل الارتعاشي).

حول المعرض، وأهميته في تجارب الأطفال المعرفية، قالت إيمان أحمد، المنسق العام لفعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل: «يتناول هذا المعرض تعقيد الدماغ البشري، وتاريخ تكيّفه وتطوره عبر ملايين السنين، كما يتناول الجانب العاطفي للدماغ، وهو الجانب الذي يسمح لنا بتذوّق الجمال، والاستمتاع بجميع أشكال الأدب».

وتبدأ «رحلة عبر الدماغ» بمشاهدة دماغ بشري محفوظ، يبلغ وزنه ثلاثة أرطال، ليدخل الزوار في «نفق» يحاكي إطلاق الخلايا العصبية داخل الدماغ، يأتي بصورة تمثيلية جمالية من تصميم الفنان الإسباني دانيال كانوجار، الذي عمل على تسليط خطوط من الضوء على مجموعة من الأسلاك المعلّقة داخل النفق، لتمثيل طرق الاتصال داخل الدماغ، ومحاكاة نبضاته الكهربائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا