• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

يضم 720 شركة وحقق 26 ألف متابع

«انعتني».. يدعم مشاريع الشباب ورواد الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

هناء الحمادي (أبوظبي)

«انعتني» تطبيق أزال حيرة الكثيرين من أفراد المجتمع، حيث يعد دليل المؤسسات التجارية الإماراتية على الأجهزة الذكية، ويدعم المشاريع المنعوتة بجودة خدماتها ومصداقيتها في السوق. عبدالله الزعابي صاحب تطبيق «انعتني» استلهم فكرة المشروع من رجال السوق القديم، أهل النخوة والمعروف، الذين كانوا لا يتهاونون في معاونة ومساعدة من يحتاجون النصيحة لقضاء حوائجهم. وعن ذلك، يقول الزعابي «يعد انعتني تطبيقاً إلكترونياً يحوي الكثير من المشاريع الوطنية في مختلف المجالات، ويهدف بالدرجة الأولى إلى دعم مشاريع الشباب ورواد الأعمال والمشاريع الصغيرة. ويضيف: رغم بداية تجربة التطبيق في شهر مايو 2016، إلا أن البداية الفعلية له انطلقت منذ شهرين.

«الزين منعوت»

ويعترف الزعابي بأنه رغم عدم حصوله على الدعم، إلى جانب الصعوبات الكثيرة التي واجهته من أجل إطلاق التطبيق والشكوك التي حامت حول فشل التطبيق، إلا أن ذلك زاده إصراراً وتحدياً في مواجهة كل الصعوبات، موضحاً، «إصراري القوي على إطلاق ونجاح التطبيق جعلني أقبل التحدي من خلال الحصول على رخصة، حيث بدأت أولى خطواتي من «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، التي كانت بداية الطريق لتحقيق أولى نجاحاتي، لكن يظل اسم «انعتني» من الأسباب الذي حالت دون نجاحه، حيث كان لابد من تغيير الاسم إلى اللغة الإنجليزية، وهذا ما جعلني أصر على أن يظل الاسم محلياً». ويقصد بمعنى التطبيق «مساعدة ومعاونة» من يحتاجون النصيحة أو إرشادهم إلى مكان ما، ومن هنا انبثقت تسمية المشروع الذي يعكس طبيعة المواطن الإماراتي المحبة لأن يعم الخير في نعت كل ما هو زين لمن يحتاجه، وفي كل الأحوال «الزين منعوت».

مشاركات كثيرة

يذكر الزعابي أن عدد الشركات المشاركة وصلت إلى ما يقارب (720 شركة) بمعدل (26 ألف) متابع. ويضيف: يعد التطبيق «متعدد المنصات»، حيث يعمل على مختلف الأجهزة الذكية، ومتوافر للتحميل مجاناً بمتاجر آبل وجوجل بلاي، كما أنه جذاب وذو واجهة سهلة تصل بالمستخدم إلى مختلف أدوات التطبيق بيسر، وذات تصنيفات واضحة وشاملة للمؤسسات التجارية، كما يستعرض معلومات كاملة وموثوقة تشتمل على معلومات الاتصال ووصف لطبيعة عمل المؤسسة، بالإضافة إلى أنه «تفاعلي»، حيث يستطيع المستخدمون كتابة المراجعات وتقييم الخدمات التي تقدمها المؤسسات التجارية.

مطاعم وأزياء

ويتابع الزعابي: «التطبيق يحتوى على الكثير من الفئات، حيث يضم فئة «أغذية ومشروبات» وتشمل الكثير من المطاعم والمأكولات، مثل حلويات منزلية، مطاعم متنقلة، بينما فئة «الأزياء» فتضم الخياطة والأقمشة، وتتنوع بين أزياء الرجال والنساء والأطفال، فضلاً عن فئة المجوهرات والأكسسوارات، أما فئة «الخدمات» فيتنوع فيها الاختيار ما بين المنزل وخدمة المركبات، والتصميم والتكنولوجيا، والأعمال، كذلك هناك فئات «الإسكان» و«الصحة والجمال» و«الأعراس والمناسبات»، ويمكن لمتصفح التطبيق معرفة هواتف الشركات، وأماكنهم في إمارات الدولة من خلال الموقع التوضيحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا