• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

وصفة بسيطة.. للنجاح في الامتحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

أ ف ب

يخشى معظم الطلاب الاستذكار في المنزل، خاصة بعد أن يمضوا فترة الصباح ونصف فترة ما بعد الظهر في المدرسة، فهناك الكثير من الأمور التي تشتت التركيز بعيدا عن الاستذكار مثل الكثير من الضوضاء، وقليل من الطلاب يكون لديهم الانضباط الكافي للمذاكرة.

ولكن المدرسين وعلماء النفس يقولون إنه عندما يكون المنزل هادئا بشكل كاف يستطيع الطلاب تحديد أولويات المواد التي يحتاجون إلى استذكارها ويمكن القيام بالواجبات المنزلية والمذاكرة استعدادا للاختبارات.

وبحسب اصحاب الاختصاص، يجب إيقاف تشغيل الراديو والتلفزيون والهاتف المحمول وتنظيف المكتب. كما يجب إزالة كل ما يمكن أن يشتت تركيز الطالب من مجال رؤيته المباشرة.

والتهوية الجيدة بالغرفة والنوم الكافي والطعام الصحي يمكن أيضا أن تساعد الطلاب على التركيز كما أن الاستراحة لبعض الوقت عنصر مهم للغاية.

كما ينصح الطلاب بعدم البدء في الاستذكار بعد المدرسة مباشرة. والأفضل أن يقضي الطلاب ما لا يقل عن نصف ساعة في القيام بشيء آخر غير الاستذكار مثل ركوب الدراجات أو الاستماع إلى الموسيقى أو اللعب قبل البدء في المذاكرة.

أما أفضل مكان للاستذكار فهو بالجلوس أمام مكتب. وشرح الواجبات للوالدين يمكن أن يفيد، وعندما لا يكون لدى الآباء وقت، يمكن لصديق أو قريب أو جار تولي هذه المهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا