• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشركات الإماراتية تعتزم الاستثمار في الزراعة

وزير الاقتصاد: أوزبكستان تدرس فتح الأجواء للناقلات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تدرس سلطات الطيران المدني الأوزبكية طلب الإمارات بفتح الأجواء أمام الناقلات الجوية الوطنية إلى عدد من المدن، منها طشقند وبخارى وكمرقند، بحسب معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد.

وقال المنصوري أمس، في تصريحات للصحفيين، على هامش اختتام أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة مع أوزبكستان: «طالبنا بفتح جميع المطارات في أوزبكستان أمام رحلات الناقلات الإماراتية من دون قيود وفتح المجال الجوي الأوزبكي أمام رحلات الطيران المدني الإماراتي».

بدوره، أكد إليار غنييف، وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمارات والتجارة لجمهورية أوزبكستان، أن الطلب محل الدراسة، ولم يحدد زمناً للإعلان فتح المجال الجوي في بلاده أمام الناقلات الوطنية إلا أنه أكد دراسة الطلب بجدية.

وأشار المنصوري، إلى اعتزام الإمارات الاستثمار زراعياً في أوزبكستان، وإقامة مشروعات للأمن الغذائي توفر بعض الاحتياجات الغذائية الرئيسة للدولة، نتيجة لتوفر الأراضي الصالحة للزراعة التي تمنحها السلطات الأوزبكية بتسهيلات كثيرة، بعد توفير البنية التحتية والخدمات الأساسية لها ، ما يمثل فرصة ذهبية للمستثمرين الإماراتيين من أجل الاستثمار في الزراعة، والاستثمار في مجال التصنيع الغذائي في أوزبكستان، خاصة في ضوء أن 25% من المنتجات الغذائية في أوزبكستان لا يتم استغلالها.

ودعا المنصوري، الشركات الإماراتية للاستثمار في الأراضي الزراعية، والتواصل مع الجانب الأوزبكي لإقامة مشروعات للاستثمار في الزراعة والتصنيع الغذائي، لافتاً إلى أن قرب المسافة جغرافيا مع أوزبكستان توفر ميزة إمكانية سد جانب من احتياجات الإمارات من الفواكه بصفة خاصة عبر الاستيراد من أوزبكستان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا