• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بايونيرز» المصرية تفوز بصفقة «آراب ديري» بسعر 71٫1 جنيه للسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

القاهرة (رويترز)

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، أمس، إن شركة بايونيرز فازت بصفقة شراء آراب ديري للأغذية إذ عرضت سعر 71.11 جنيه (9.32 دولار) للسهم، مقارنة بسعر 71 جنيهاً الذي عرضته منافستها شركة النور التابعة لمجموعة لاكتاليس الفرنسية. وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة عند اتمامها أكثر من 255 مليون جنيه.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة، لرويترز «بايونيرز فازت بصفقة شراء آراب ديري بسعر 71.11 جنيه للسهم مقابل 71 جنيهاً للسهم عرضت من النور للألبان». وأضاف أن الهيئة فتحت أمس المظاريف الخاصة بعروض شراء شركة آراب ديري الغذائية المقدمة من بايونيرز وشركة النور لمنتجات الألبان تابعة لشركة لاكتاليس أكبر مجموعة ألبان أوروبية.

وجاء سباق السيطرة على «آراب ديري» في سياق نشاط متزايد ببورصة مصر في الفترة الأخيرة، مما يشير إلى تجدد اهتمام المستثمرين الأجانب بالسوق التي تحاول استعادة الثقة بعد القلاقل، التي أعقبت أحداث 2011.

وقال سيد عبد الفضيل، رئيس الإدارة المركزية لتمويل الشركات بالرقابة المالية، في اتصال هاتفي لاحق مع رويترز، «بايونيرز ستنشر إعلان شراء أسهم آراب ديري في الصحف هذا الأسبوع، ويتم بعدها فتح سوق الصفقات الخاصة في بورصة مصر لمدة خمسة أيام عمل لتنفذ الصفقة خلالها».

وكانت «بايونيرز» التي تمتلك 25% من أسهم «آراب ديري» أعلنت في أغسطس عن سعيها لشراء 60.2% من أسهم الشركة، نظرا لوجود مستثمرين يملكون 14.8% من أسهم الشركة، ولن يقوموا بالبيع.

وقال وليد زكي، الرئيس التنفيذي لبايونيرز، إن صفقة «آراب ديري» تعتبر محوراً أساسياً في توسعات «بايونيرز» المستقبلية في قطاع الأغذية. وتابع قائلاً : «سنعمل على ضخ استثمارات جديدة في «آراب ديري» وزيادة خطوط الإنتاج ولن نشطب أسهمها من البورصة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا