• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

خلال زيارة عمل قام بها لإيطاليا

«استثمر في الشارقة» يسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الإيطالية المباشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

ميلانو (الاتحاد)

أنهى أمس الأول مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي (استثمر في الشارقة) زيارته الأولى إلى إيطاليا والتي استمرت ثلاثة أيام، واشتملت على فعاليات متعددة تمحورت حول التعريف بما تمنحه الإمارة للمستثمرين من تسهيلات لتأسيس الأعمال، وتوسيع أنشطتها، والاستفادة من مكانة الإمارة بوابة للأسواق الرئيسة في المنطقة.

وقدم محمد جمعة المشرخ، مدير مكتب (استثمر في الشارقة)، عرضاً أمام الحاضرين في «ملتقى أعمال الشارقة – إيطاليا»، الذي حضره 120 من أصحاب الشركات ورواد الأعمال وخبراء الاستثمار، شرح خلاله خصائص الاقتصاد الكلي في دولة الإمارات وإمارة الشارقة.

وتطرق إلى القطاعات التي تُعدها إمارة الشارقة المحرك الرئيس لاقتصادها خلال الفترة المقبلة، وهي السياحة والسفر، والنقل والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، وقطاع الاستدامة البيئية.

وأوضح المشرخ: «حققت الشارقة كذلك نقلة نوعية في قطاع النقل والخدمات اللوجيستية، الذي وصلت قيمته في العام 2016 إلى نحو 5.8 مليار درهم، مع وجود آفاق لنموه إلى 7 مليارات درهم في العام 2019، فيما شهد قطاع الرعاية الصحية نمواً كبيراً في قيمته من 6.5 مليار درهم في العام 2013، إلى نحو 7.6 مليار درهم في 2016، في الوقت الذي يسجل فيه قطاع البيئة والطاقة المتجددة نمواً سنوياً يصل إلى 7.5% في القطاع، لتصل قيمته في العام 2016 إلى نحو 920 مليون درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا