• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

اجتماع مديري «النقد العربي» بأبوظبي يستعرض برامج وأنشطة الصندوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي اجتماعه أمس بأبوظبي، برئاسة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة، وبحضور جميع الأعضاء.

واستعرض الاجتماع تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة خلال الفترة منذ الاجتماع الأخير للمجلس في ديسمبر 2014.

واستعرض المجلس نشاط الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق لدوله الأعضاء، حيث تمت إحاطته بنتائج البعثة الفنية، التي أوفدها الصندوق بالمشاركة مع البنك المركزي الأوروبي، لزيارة الجزائر لتقديم الدعم الفني للجمهورية الجزائرية، في القطاع المالي والمصرفي.

واستعرض المجلس أيضاً نتائج أعمال بعثة المعونة الفنية التي أوفدها الصندوق للجمهورية الإسلامية الموريتانية بمشاركة كلٍ من مكتب غرب أفريقيا للمعونة الفنية، وصندوق النقد الدولي، في إطار مبادرة «عربستات»، التي يتبناها الصندوق، وتستهدف المبادرة استكمال العمل على النهوض بقطاع الحسابات القومية بالدول العربية، من خلال تعزيز قدرات الكوادر الإحصائية العربية على مواكبة المنهجيات المعتمدة والمعايير المتطورة في إعداد الحسابات القومية.

واستعرض المجلس ضمن جدول أعماله تطورات النشاط الاستثماري للصندوق، ومنها نشاط قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية، والتطورات في الأسواق المالية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا