• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  04:59     القبض في ألمانيا على شاب يشتبه في أنه كان يخطط لهجوم انتحاري         05:16     المرصد السوري: مقتل 27 مدنيا بقصف جوي روسي على مناطق سيطرة داعش خلال شهر     

نمت ‬%13 خلال عام ‬2016

‬244.3 مليار ‬درهم ‬تجارة ‬الذهب في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع حجم تجارة الذهب في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 244.3 مليار درهم خلال العام الماضي مقارنة مع 217 مليار درهم في العام الأسبق بنمو 13%، حسب بيانات تقرير صادر عن الهيئة الاتحادية للجمارك أمس.

وبلغت واردات الدولة من الذهب 142.4 مليار درهم خلال ‬2016، والصادرات 75.9 مليار درهم، وإعادة التصدير 26 مليار درهم.

وقال معالي المفوض علي محمد بن صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، إن بيانات تجارة الذهب في الدولة تكشف مكانة الدولة كمركز عالمي لتجارة الذهب، حيث تستحوذ الدولة على 14% من حجم تجارة الذهب العالمية، مشيراً إلى أن ارتفاع قيمة الصادرات وإعادة التصدير يكشف تنامي القدرة التنافسية لصناعة وتجارة الذهب في دولة الإمارات، ويؤكد أهميتها التجارية على خريطة تجارة الذهب العالمية.

وأضاف معاليه أن التعرفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتضمن 4 أنواع رئيسية من الذهب تشكل العمود الفقري لتجارة الذهب في دولة الإمارات العربية المتحدة، هي الذهب غير النقدي بشكل مسحوق بما في ذلك الذهب المطلي بالبلاتين، وسبائك ذهبية بأشكال خام آخر، والذهب بأشكال نصف مشغولة بما في ذلك الذهب المطلي بالبلاتين، فضلاً عن الحلي والمجوهرات أجزاؤها من ذهب.

وأشار معاليه إلى أن الأنواع الثلاثة الأولى التي تشمل الذهب غير النقدي والسبائك الذهبية والذهب نصف المشغول يتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية وفقاً للتعرفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي، بينما يتم فرض رسوم جمركية بنسبة 5% على النوع الرابع فقط وهو الحلي والمجوهرات وأجزاؤها من ذهب معروف باسم المشغولات والمصوغات الذهبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا