• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دبي تنتج أطرافاً صناعية بتكلفة أقل من 400 درهم عام 2025

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تخطط هيئة الصحة بدبي، لإنتاج أطراف صناعية ثلاثية الأبعاد بتكلفة أقل من 400 درهم بحلول عام 2025، فضلاً عن إنتاج أسنان سيراميكية في أقل من 20 دقيقة، إلى جانب التميز في جراحات العظام، وطباعة الجبيرة باستخدام الطابعة الثلاثية الأبعاد، بالمستوى الذي يمكن من تسريع شفاء المريض بنسبة تتراوح بين 40 و80%.

أعلن ذلك، معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، مدير عام الهيئة، الذي أشار إلى أن تطلعات الإمارة في مجال المنتجات الطبية المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، تمتد إلى تحقيق التفوق في مختلف العمليات الجراحية وفي التخصصات الطبية كافة.

وقال، خلال ترؤسه اجتماع تحديد مسارات الوصول إلى تقنيات ثلاثية الأبعاد الطبية، «ضمن قطاع المنتجات الطبية سيكون التركيز، على تطوير المنتجات الطبية المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والأبحاث المتصلة بها، بما يزيد من قدرة دبي التنافسية، ويعزز ريادتها، كمنصة عالمية فريدة بتنوعها، متوقعاً أن يصل حجم سوق منتجاتها إلى حوالي 1.3 مليار درهم بحلول 2025.

وأكد أن «استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد»، واحدة من أهم المبادرات الرائدة التي ترسخ مكانة دبي ضمن المراكز الأولى عالمياً، وأحد أهم التحولات في مجال الابتكار التي ستشهدها المنطقة. وقال معاليه «إنه في ضوء ما أقرته الاستراتيجية من مشروعات ومبادرات تقوم على الابتكار والتقنيات الحديثة الذكية، فإن هيئة الصحة بدبي، بدأت في تحديد منهجية العمل ومسارات توجهها لتحقيق تطلعات دبي في صدارة العالم لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض