• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إغلاق باب التسجيل.. فاليريو يؤكد:

50% زيادة في تحديات «المحترفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أغلق في ساعة متأخرة من مساء أمس باب التسجيل للمشاركة في منافسات النسخة التاسعة من عالمية المحترفين التي ستنطلق الثلاثاء المقبل، وهي المرحلة الأهم في البطولة.

وقال رودريجو فاليريو السكرتير الفني لاتحاد الجو جيتسو والمشرف على تنظيم بطولاته الداخلية والخارجية، إن عدد المشاركين في نزالات المحترفين سيشهد قفزة كبيرة بعد تجاوز عدد المشاركين 1300 لاعب ولاعبة قبل الإغلاق، ونتوقع أن يصل إلى 1500، مشيراً إلى أن العام الماضي لم يتجاوز العدد 1000 لاعب ولاعبة، أي أن الزيادة بنسبة تقترب من 50%، مشيراً إلى أن هذه الزيادة تحققت رغم إلغاء وزني فئتي المفتوح والحزام الأبيض.

وأضاف: الزيادة ليست فقط في الأعداد، ولكنها في أسماء الأبطال، هناك أسماء كبيرة لم تشارك في العام الماضي، بعضهم كان مصاباً، والبعض الآخر منعته الظروف، وهناك أيضاً عدد كبير من اللاعبين الذين تمت ترقيتهم من الحزام البني إلى الأسود والذين سيشاركون لأول مرة في هذه الفئة، لذا نتوقع مفاجآت بالجملة في هذه النسخة، وظهور قوى جديدة، واختفاء عناصر كانت على القمة في المرحلة السابقة. وتابع: سبب إلغاء نزالات الحزام الأبيض والوزن المفتوح، كون لاعبي الحزام الأبيض هم المبتدؤون، وفي الوزن المفتوح وجدنا أن المنافسة ليست مثيرة، وأن الأوزان الثقيلة هي التي تحسم الأمور في أغلب الأحيان بغض النظر عن المهارات، وقال: نقوم بتقييم الأداء بشكل مستمر من آنٍ لآخر حتى نصل لأفضل مستوى، وبما يتوافق مع قوانين ونظم الاتحاد الدولي، كما أن نزالات الحزام الأبيض يجب أن يكون معظمها داخلي في الدول التي تتأهل إلى عالمية أبوظبي.

وأضاف: جديد النسخة التاسعة اعتماد نظام تصنيفي أكثر عدالة، يمنح كل لاعب نقاطاً كلما شارك في أي بطولة، أو حقق أي إنجاز؛ لأننا ندرك أن اللعبة تتحول حالياً إلى الاحتراف الكامل، وهذه النقاط التي يحصل عليها اللاعبين تصب في مصلحته بالتصنيف العالمي لتدخله في منافسات الفوز بأفضل لاعب في العالم في فئته، وتؤهله للمشاركة في احتفالية السجادة الحمراء التي ستقام 23 الجاري بقصر الإمارات.

وقال: تم توزيع القارات إلى مناطق ومجموعات، كي نضمن تأهل عدد معين من كل قارة؛ ولذا فإن أي نقطة يحصل عليها أي لاعب في مشوار تأهله تساعده في الوجود بمكانة مميزة في النزالات، بمعنى أن اللاعب صاحب النقاط الأعلى في فئته يواجه الأقل في الفئة نفسها، وبالتالي تتحقق له الأفضلية، وتكون النزالات أكثر عداله، وفي كل الأحوال سوف تتأهل للنهائيات الأسماء الكبيرة والأبطال المشاهير.

وأوضح «أتوقع أن نشهد نزالات قوية، كون القائمة تضم أسماء مميزة، وفي تقديري أن الحزام الأسود في وزن 94 كجم ستكون نزالاته كلها من العيار الثقيل؛ لأنه يضم 10 لاعبين، كلهم مؤهلون للحصول على الذهب، والصعود إلى لمنصات التتويج، ومن هنا أدعو الجميع لحضور تلك النزالات؛ لأنها سوف تتوافر فيها كل عناصر المتعة والإثارة». وقال: أعددنا مفاجأة سيتم تقديمها لأول مرة هذا العام، وهي الخاصة بترتيب المباريات النهائية في نزالات المحترفين، حيث سنجعلها بالتوازي مع نزلات الأساطير، بمعنى أن نقيم نهائي الحزام الأسود للرجال في وزن محدد، ومن بعده نزالاً لأسطورتين في فئة ما، ثم النهائي لفئة أخرى في وزن آخر ونزالاً استعراضياً لأسطورتين في وزن مختلف، وبذلك سوف تكون الإثارة حاضرة والمتعة مؤكدة لكل من يتابع البطولة.

وتحدث فاليريو عن احتفالية السجادة الحمراء والمبلغ المالي المرصود لها والفئات التي ستتوج بها، وقال: المبلغ المرصود لها 200 ألف دولار، وستوزع على 20 فئة، لأفضل لاعب ولاعبة في كل فئة، وأفضل لاعب إماراتي ولاعبة بالإمارات، وأفضل أكاديمية في العالم، وأفضل نادٍ محلي، وستقام الاحتفالية في قصر الإمارات مساء ليلة 23 الجاري، بحضور مسؤولي الاتحاد الدولي.

وأضاف: يبدأ الأساطير الوصول إلى أبوظبي الاثنين المقبل، وسننظم لهم برنامج دعاية وترويج للبطولة، بحيث يتم تصويرهم في الأماكن السياحية الشهيرة في أبوظبي، وسيتم عقد مؤتمر صحفي موسع لهم ليتحدثوا فيه عن تجربتهم الجديدة وتوقعاتهم للنزالات، وسيكون هذا في حد ذاته أفضل دعاية للبطولة، لا سيما أنها الوحيدة التي تجمع تحت سقفها هذا العدد من أبطال العالم، والأساطير أيضاً. وتابع: عدد المشاركين في فئة البارا جو جيتسو تجاوز 60 لاعباً حالياً يمثلون دولاً من القارات الست، وستكون نزالاتهم مشحونة بالمشاعر والعواطف؛ لأن كلاً منهم كان يظن أن حلمه قد تبخر في ممارسة رياضته المفضلة، وها هو الحلم يأتيه مجدداً من خلال مبادرة أبوظبي العالمية في نسختها التاسعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا