• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ورشة عمل بالشارقة حول «الثقافة الصناعية في التعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

الشارقة(الاتحاد) - شهدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ورشة تثقيفية، بعنوان تنمية الثقافة الصناعية في التعليم الذي نظمه مركز حضانات أعمال الشارقة، بالتعاون مع مركز واشنطن للقيادة والاستشارات التعليمية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة أعمال المركز لهذا العام في إيجاد فعاليات توعوية وتثقيفية للمجتمع، لاسيما المهتمين في تأسيس مشاريع استثمارية خاصة، ومدى أهمية توظيف كافة المعطيات المجتمعية في العمل التجاري، إضافة إلى تعزيز التفاعل مع مختلف فئات المجتمع والترويج البناء لدور الأساسي للمركز في تبنى واحتضان المشاريع الناشئة وتسخير الوسائل لقيامها، من خلال التسهيلات والإمكانيات التي يوفرها لتحقيق تلك الأهداف.

وقدم الورشة، المحاضر الدكتور محمد يوسف من كلية الفنون بجامعة الشارقة تطرق خلالها لعدة جوانب منها التعريف بالثقافة الصناعية في التعلم وأهميتها في المجتمع، وكيفية طرح هذه الثقافة في مختلف المراحل التدريسية، ومدى أهمية دور المسؤولين في التشجيع على الصناعة المحلية والمنافسة في الأسواق العالمية.

واستهدفت الورشة المهتمين، وعدداً من المدرسين ومديري المدارس، وموجهي الأنشطة المدرسية والمسؤولين في التربية والتعليم عن تخطيط المناهج والأنشطة ومسؤولي مراكز التنمية الأسرية.

كما شهدت الورشة عرضاً لتجربة شخصية ناجحة لإحدى الشخصيات عن حياته الشخصية وكيفية تأثير التعليم فيه منذ نشأته التي حققت ناجحاً في قطاع الصناعة وتسخير الثقافة الصناعية في تطوير نشاطه.

واختتمت الورشة بطرح بعض من الحلول الاقتراحية عن كيفية إبعاد الأطفال عن الألعاب الإلكترونية، وتعليمهم كيفية الابتكار والاندماج في الأشغال اليدوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا