• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«حماس» تنفي وضع شروط لتشكيل الحكومة الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

غزة (وام) - أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في قطاع غزة محمود الزهار، أن الحركة لم تضع أي شروط على تشكيل الحكومة الفلسطينية، بل تريد تطبيق اتفاق القاهرة بحذافيره وبأمانة. وأضاف الزهار، “إن ما نشر عن شروط جديدة لحماس بشأن تشكيل الحكومة الفلسطينية هي محاولة لتشويه الحقائق والإساءة للحركة وقياداتها. واستبعد أن يكون سبب تعثر الحوار في القاهرة بين حركتي حماس وفتح خلافات داخلية لحركة حماس، مؤكدا أنه بعد أن اتخذ المكتب السياسي موقفا داعما لإعلان الدوحة لا يسع الجميع إلا العمل على تنفيذه”.

وقال الزهار إن قطاع غزة هو “البديل المتاح حاليا لعودة القيادات المقيمة في الخارج في ظل الاضطرابات التي تشهدها عدة دول عربية خاصة سوريا”.

وأضاف الزهار أن قطاع غزة بات بديلا للقيادات الوطنية والإسلامية وعلى رأسها قيادات الحركة، مشددا على وجود قدر كبير في غزة من الحرية لممارسة العمل السياسي، والتحرك بسهولة مطلقة. وأوضح الزهار أنه ليس لدى حركته قرار بمغادرة سوريا حتى الآن، مشيرا إلى أن الأمر يعود “لقرار فردي” لقيادات الحركة. غير انه اردف: “عندما يصبح وجودنا في أي بلد مؤثرا على بلادنا من حقنا أن نغادر هذا الموقع إلى موقع آخر”. وأقر الزهار بصعوبات تواجهها حركته بشأن نقل مقرها إلى دولة عربية أخرى قائلا إن “عواصم الثورات لم تفتح أمام الحركة بالصورة الكبيرة، لأسباب كثيرة تتعلق بالوضع الداخلي لهذه البلاد”.