• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

تصويت المصريين بالخارج لانتخابات الرئاسة 11 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

القاهرة (الاتحاد) - قررت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية، إطلاق موقعها الإلكتروني غدا الســبت ليبدأ المصريون بالخارج الراغبون في المـــشاركة بالانتخابات الرئاسية تسجيل بياناتهم بهذا المـــوقع لمدة شهر من الخـامس من مارس الحـــالي إلى الرابع من أبــريل القادم.

وقال المستشار فاروق سلطان ـ رئيس اللجنة ـ إن إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية «الجولة الأولى» سيبدأ 11 مايو القادم ويستمر حتى السابع عشر من نفس الشهر، بينما تجرى الانتخابات داخل مصر يومي الأربعاء والخميس 23، 24 مايو، وينتهي الفرز وإرسال محاضر اللجان الانتخابية العامة إلى لجنة الانتخابات الرئاسية يوم السبت 26 مايو، ويتم تلقي الطعون في قرارات اللجان العامة حتى الأحد 27 مايو ويجري الفصل في الطعون خلال ثلاثة أيام من 29 إلى 31 مايو.

وقال إنه يشترط لفوز أحد المرشحين في الجولة الحصول على خمسين في المئة + واحد من الأصوات الصحيحة، وإذا لم يحصل عليها تجري الإعادة بين الحاصلين على أعلى الأصوات وتبدأ الحملة الانتخابية للإعادة من 30 مايو إلى 15 يونيو، وتجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج من 3 إلى 9 يونيو والإعادة داخل مصر 16، 17 يونيو. وتقرر أن يكون الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية في الجولة الأولى 10 ملايين جنيه، وفي حالة الإعادة يكون الحد الأقصى للإنفاق مليوني جنيه. والمعروف أن فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة المصرية سيكون يوم 10 مارس الحالي.