• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

تستعيد ذكريات الفريج

«حق الليلة».. في الإمارات هوية وتراث وفرحة للصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

أبوظبي ودبي (الاتحاد)

احتفلت المؤسسات والجهات الحكومية والأهالي، بمناسبة «حق الليلة»، التي توافق منتصف شهد شعبان، حيث احتفلت مراكز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالمناسبة، في إطار من المحافظة على التراث الإماراتي الأصيل، والمساهمة في تربية النشء ببث قيم حب الخير والتكافل والتراحم في نفوسهم، وحث أفراد المجتمع على ضرورة التمسك بهويتهم الوطنية، والحفاظ على عادات وتقاليد الآباء والأجداد.

وشهدت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، احتفال هيئة آل مكتوم الخيرية الذي شارك فيه أطفال من ذوي الإعاقة من مركز الشيخة ميثاء بنت راشد وأيتام جمعية بيت الخير.

ووزعت الشيخة حصة المصحف الإلكتروني والهدايا على الشواب، احتفالاً بالمناسبة وتفقدت أحوالهم، فيما زارت قسم الأطفال «الأورام والكلى» في مستشفى دبي، ووزعت الهدايا عليهم.

وشارك عدد من المدارس وأطفال موظفي مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وهم يرتدون الزي التراثي، و يرددون أنشودة حق الليلة التقليدية «عطونا الله يعطيكم ، بيت مكة يوديكم».

وضمن احتفال مكتب المجلس الوطني للإعلام في العين.. وزع عبدالله صالح بن بدوه مدير المكتب الهدايا على موظفي المكتب، وعبر الموظفون عن شكرهم لإدارة المجلس الوطني للإعلام على هذه المبادرة التي تعزز ملامح الهوية الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا