• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تفعيل الخدمة في 16 دولة نهاية العام الحالي

«الياه سات» تطلق خدمات الإنترنت عبر قمرها الصناعي الثاني في 12 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

رشا طبيلة (أبوظبي) - تغطي خدمات الإنترنت عالية السرعة «ياه كليك» عبر القمر الصناعي الثاني لشركة الياه للاتصالات الفضائية «ياه سات»، 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، على أن يتم تفعيلها في بقية الدول البالغ عددها 16 دولة نهاية العام الحالي، ليستفيد منها مئات الآلاف من الناس في 28 دولة، بحسب مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال محمود لـ«الاتحاد»، إن الدول المغطاة هي كل من أنغولا وجنوب أفريقيا وتنزانيا وأفغانستان واليمن وجنوب السودان والعراق ونيجيريا وكينيا وأوغندا وتركيا والإمارات.

وتقدم خدمة «ياه كليك» عن طريق قمر «الياه سات الصناعي Y1B» الذي يتيح الاتصال بالإنترنت في المنطقة على مدى 15 عاماً المقبلة، وهو القمر الصناعي الأول الذي يوظف تقنية الإشارات المتعددة والترددات واسعة النطاق «Ka-band» لتوفير خدمة إنترنت موثوقة تتناسب مع معظم متطلبات الأفراد والشركات في المناطق الحضرية والنائية.

وكانت شركة «الياه سات» أطلقت بنجاح في أبريل عام 2012 القمر الصناعي الثاني «Y1B» على متن الصاروخ «PROTON-M» باتجاه مداره الثابت من قاعدة «بيكونور كوزمودروم» في كازاخستان، وسيكون مخصصاً لتقديم خدمات متطورة في مجالي الاتصالات والإنترنت للقطاعين الحكومي والتجاري.

وقال محمود «إن «ياه كليك» صممت لتوفير خدمات إنترنت عريضة النطاق عبر الأقمار الصناعية في المناطق الريفية والمدن والمواقع النائية التي تتوافر فيها الإنترنت بشكل محدود أو لا تتوافر على الإطلاق».

وأضاف أن عمليات «ياه كليك» توفر الاتصال عريض النطاق بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية للشركات والمنازل والجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، وبالتالي تسهم في ردم الهوّة التقنية التي تعيق تطوّر المجتمعات التي تتوافر فيها خدمات الإنترنت بشكل محدود أو لا تتوافر فيها على الإطلاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا