• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

35% نمو مبيعات الجهات المشاركة

6 ملايين زائر متوقع للقرية العالمية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي) - رفع قرار تمديد القرية العالمية حتى 12 أبريل المقبل توقعات المنظمين والعارضين بإمكانية تجاوز عدد زوارها، حاجز الستة ملايين زائر، فضلاً عن النمو القوي المتوقع في المبيعات بما يزيد على 35%.

وفيما أشاد منظمو الأجنحة المشاركون في القرية بالقرار، اعتبروه بمثابة أول محاكاة زمنية فعلية لاستضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 بعد تتويجها المدينة الفائزة باستضافة هذا الحدث العالمي، لافتين إلى أن توقيت الموسم الحالي الذي يعد الأطول في تاريخها بامتداده لأكثر من 6 أشهر يضاهي المدة الزمنية نفسها التي حددتها دبي لاستضافة إكسبو بين شهر أكتوبر 2020 وأبريل 2021.

وأكد إبراهيم جابر رئيس المجموعة المتحدة 3 بي، ومنظم أجنحة مصر والسعودية وقطر وتونس، أن نموذج القرية العالمية منذ ابتكاره وهو يحاكي في مفهومة نموذج معرض إكسبو العالمي، مع اختلاف محدود في طبيعة النشاطات المصاحبة.

ولفت إلى أنه قام خلال مشاركته في معرض إكسبو الأخير في كوريا، بإجراء دراسة مقارنة بين معارض إكسبو والقرية العالمية، خلصت إلى وجود تشابه كبير بين المفهومين، مع فرق وحيد هو أن مفهوم القرية أوسع قليلا من مفهوم إكسبو من خلال إضافة النشاط التجاري، فيما يركز إكسبو على النشاط الثقافي والعلمي.

وأضاف:«لكن على مستوى الأنشطة المصاحبة من أجنحة وفعاليات وأنشطة خدمات لوجستية، فهناك تشابه كبير تتميز فيه دبي على كثير من المدن التي استضافت فعاليات إكسبو من قبل، لما تتمتع به من بنية تحتية وخدمة وسمعة عالمية في مجال الضيافة، الأمر الذي يجعل من القرية العالمية نموذجاً مصغراً من معارض إكسبو».

بروفة فعلية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا