• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سجن مغرد سعودي 10 سنوات وتغريمه 100 ألف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

الاتحاد نت

أصدرت محكمة سعودية، اليوم الاثنين، حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة والحكم عليه بالسجن 10 سنوات من تاريخ إيقافه مع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، وفقا لموقع "العربية".

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران: إن المتهم أدين بقيامه بمتابعة وحفظ وإعادة إرسال تغريدات تحريضية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ضد ولاة الأمر والعلماء وأجهزة الدولة وتواصله مع أشخاص يسمون أنفسهم بالإصلاحيين وإدانته بحيازة ملفات محظورة في جهازه الجوال وصور مسيئة لمفتي عام المملكة.

كما أدين بإرسال دعوات عبر "تويتر" للمشاركة في المظاهرات والتجمعات أمام مكاتب العمل ومظاهرات ضد الدولة في بعض القضايا المتعلقة ببعض الموقوفين وإدانته بالدخول والمشاركة في موقع إنترنت مناوئ للدولة والذي يحث على القتال ويروج للفكر المنحرف.

وأردف المتحدث الرسمي لوزارة العدل بأن المتهم أدين كذلك بانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة ووصفه لولاة الأمر وعلماء البلاد بما لا يليق وإدانته أيضا بالمشاركة في إحدى المظاهرات وتصويره لها لإنزالها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وإدانته بحضوره إلى الاجتماع الذي دعا إليه وتصوير التجمع الأمني هناك وإنزال مقاطع الصور في "تويتر".

يذكر أن الحكم تم بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة ومصادرة الجوال المضبوط معه بناء على المادة 13 من ذات النظام ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا