• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بولندا جاهزة بنسبة 94 % لاستضافة «يورو 2012»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

وارسو (د ب أ) - قالت وزيرة الرياضة البولندية جوانا موتشا أمس الأول، إن بلادها اقتربت بشكل كبير من استكمال استعداداتها لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) بالتنظيم المشترك مع أوكرانيا.

وقالت موتشا، قبل نحو مئة يوم على انطلاق منافسات البطولة الأوروبية، إن بولندا أكملت أغلب المشروعات اللازمة للبطولة.

وأضافت الوزيرة: “اكتمل الآن ما يقدر بنسبة 94 بالمئة من الاستعدادات، لذلك فقد اقتربنا بشكل كبير من النهاية. العمل في الاستادات والبنى الأساسية اللازمة للبطولة أوشك على الاكتمال”.

جاءت تصريحات موتشا قبل ساعات من المباراة الودية المقررة بين منتخبي بولندا والبرتغال، والتي انتهت بالتعادل السلبي وحضرها نحو 56 ألف متفرج من بينهم الرئيس البولندي ورئيس الوزراء، وهي أول مباراة تقام بالاستاد الوطني الجديد في العاصمة وارسو، والذي اكتمل تجهيزه بعد سلسلة من حالات التأجيل في العمل.

افتتح الاستاد رسميا في يناير الماضي وسيحتضن عدة مباريات خلال البطولة الأوروبية، أهمها المباراة الافتتاحية التي تجمع بين منتخبي بولندا واليونان، في الثامن من يونيو المقبل.

وقالت موتشا: “نحن على ثقة من أن كل شيء سيسير بصورة طيبة، أتتمنا الاستعداد”.

وكانت موتشا واجهت ضغوطاً ضخمة بعدما اضطر المسؤولون لإلغاء مباراة كأس السوبر البولندية التي كانت مقررة بالاستاد في 11 فبراير الماضي بسبب عدم توافر الاحتياطات الأمنية اللازمة، وأوضحت الشرطة آنذاك أن الاستاد لا يشتمل على السياج اللازمة للفصل بين مشجعي الفريقين المتنافسين كما أنه لا يتوافر به أنظمة مراقبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا