• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

ديوكوفيتش يتخطى تيبساريفيتش ويلتقي موراي في «تنس دبي» اليوم

فيدرر يكرس «عقدة» يوجني ويهزمه للمرة الـ 12

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

معتز الشامي (دبي) - بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور نصف النهائي لبطولة دبي الدولية للتنس في نسختها الـ20 بعدما أطاح بالروسي ميكائيل يوجني المصنف الـ34 على العالم بمجموعتين نظيفتين، وبنتيجة 6-3 و6-4، وذلك للمرة الـ12 على التوالي في تاريخ مواجهاتهما معا الممتد من العام 2000.

واقترب فيدرر خطوة من تحقيق هدفه الذي يسعى له بكل قوة للفوز بلقبها والعودة لسكة الانتصارات بعدما ابتعد كثيرا خلال الفترة الماضية التي شهدت سقوطه من قمة الترتيب العالمي وتراجعه إلى المركز الثالث.

وسيطر فيدرر على مجريات اللعب تقريبا فيما جاء استسلام يوجني سريعا بعد المجموعة الأولى ولم يقاوم كثيرا. وعلى جانب آخر، شوهد فيدرر ظهر أمس قبل المباراة وهو يسترخي في المطعم المخصص للاعبين بالبطولة، حيث خضع لحصة سباحة ترفيهية في المسبح المخصص للاعبين قبل أن يلعب “الورق” مع أحد مساعديه لفترة، ومن ثم توجه لتدريبات الاحماء قبل المباراة، ويعشق المصنف الثالث على العالم ايضا الاستماع للموسيقى “الكلاسيكية” في أوقات كثيرة خلال اعداده للبطولات.

وعن المباراة قال فيدرر: “كنت في قمة تركيزي أمام يوجني، إنه لاعب مخضرم ولا يعني فوزي الدائم عليه أن أستهين به في لقاء الامس”.

وتابع: “لا أعرف الاستهانة بأي لاعب، فمن الممكن أن يحقق لاعب صاعد مفاجأة ويطيح بالمصنف الأول مهما بلغ ذكاؤه أو قدراته الفنية، فالتنس لعبة لا يمكن أن تأمن نتيجتها حتى وإن كنت ملكها المتوج”.

ولفت فيدرر إلى أنه يسعى بكل قوة إلى الفوز باللقب وهو ما يتطلب تركيزا متواصلا واداء بقوة مع اللجوء لتغيير طريقة اللعب والتكتيك في المباراة الواحدة لأكثر من مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا