• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مجلس التعاون: قضايا المرأة الخليجية تحظى باهتمام بالغ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

الرياض (وام) - أكد الأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حمد بن راشد المري اهتمام الشريعة الإسلامية بحقوق وقضايا المرأة والمساواة بينها وبين الرجل في أكثر الأحكام إذ أن الإسلام كفل للمرأة كامل إنسانيتها إلى جانب الرجال وقال عليه الصلاة والسلام «النساء شقائق الرجال».

وقال الأمين العام المساعد للشؤون القانونية في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف في 8 مارس من كل عام الذي عقد تحت شعار «حق المساواة هو تقدم للجميع» إن المرأة الخليجية تحظى باهتمام بالغ من دول مجلس التعاون كافة التي تسعى بشكل دؤوب لإعطائها جميع حقوقها وجعلها شريكاً كاملا للرجل وتمكينها من قيامها بدورها في تنمية المجتمع والارتقاء به اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً وغير ذلك من الجوانب الأخرى.

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون انضمت إلى العديد من الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة بحقوق المرأة مثل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو».

وأوضح أن دول المجلس تعمل على تنفيذ خطط واسعة النطاق للنهوض بالمرأة الخليجية وتمكينها المشاركة في جميع مجالات الحياة لتعمل وتؤدي دورها وفق الضوابط الشرعية في العديد من المجالات إذ أنها تقلدت مناصب قيادية في قطاعات السياسة والتعليم والصحة والاقتصاد وغيرها من المجالات الأخرى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا