• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ولد الشيخ: فرصة تاريخية أمام اليمنيين لاستئناف المفاوضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

وكالات

دعا إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن الأطراف اليمنية إلى الاستفادة من الفرصة التي وصفها بالتاريخية لاستئناف مشاورات السلام التي تستضيفها دولة الكويت وتوحيد الجهود لضمان أمن الوطن والمواطن.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن ولد الشيخ قوله إن المجتمع الدولي متحد في موقفه ومصر على مساعدة اليمنيين في تخطي هذه المرحلة الصعبة والتوصل إلى مسار سلمي شامل.

وقال المبعوث الأممي إن الرئيس هادي أكد خلال اللقاء عودة الوفد الحكومي لطاولة المشاورات في الكويت بعد تعليق مشاركته وحثه على بذل أقصى الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل.

وكان الرئيس اليمني قد أعلن في العاصمة القطرية الدوحة الليلة الماضية موافقته على استئناف وفد الحكومة مشاركته في مشاورات السلام بعد أن قدمت الأمم المتحدة ضماناً بالالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وعلى الصعيد ذاته، قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أمس السبت، إن الحكومة ستمنح محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت «فرصة أخيرة» وذلك بعد أربعة أيام من تعليق وفد بلاده المشاركة في المحادثات التي تهدف لإنهاء الحرب المستعرة منذ عام.

وانسحبت الحكومة من المحادثات يوم الثلاثاء الماضي قائلة إنها لن تعود إلا إذا التزم خصومها بالانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها منذ 2014 وسلموا أسلحتهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا