• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

الفورمولا-1 في المدارس تستعرض تجربتها في معرض الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - استعرضت حلبة مرسى ياس خلال مشاركتها في معرض “الخليج لمستلزمات وحلول التعليم”، إمكانيات مبادرة برنامج الفورمولا-1 في المدارس التي يستفيد منها الطلاب والمدرسين على حد سواء.

وقدم دونالد سانكي مدير برنامج الفورمولا-1 في المدارس بحلبة مرسى ياس الإمكانيات التعليمية للبرنامج وأهميته كأداة تطبق عملياً أحدث الأساليب التقنية، وأثر ذلك على الطلاب المشاركين في البرنامج. وتناول بالشرح أحدث النتائج التي أظهرها تقرير مكتب المعايير التعليمية البريطاني “أوفستيد”، والذي أوصي بتطبيق أساليب تعليمية جديدة لتدريس التصميم والتقنيات التي تواكب التطور التقني الذي يشهده العالم.

وتناول ما جاء في التقرير الذي أشار إلى التأثير الإيجابي لبرنامج الفورمولا-1 في المدارس على الطلاب في كل من الإمارات وبريطانيا حيث قال: “من خلال مشاركة الطلاب في البرنامج، لاحظنا أن الطلاب الذين لديهم شغف في كل ما يخص عالم السيارات، يتمتعون بميول حقيقية للتعرف على مختلف العلوم والتقنيات والعمل بروح الفريق التي تدعم هذا التوجه. ويكمن هدفنا الأساسي إلى المساعدة على تغيير رؤية الطلاب تجاه مناهج العلوم والهندسة والفيزياء والتقنيات والتي يتلقونها في الفصول المدرسية”.

وأضاف: “نعمد إلى إخراج الطالب من أجواء الفصل المدرسي إلى بيئة ممتعة ومرحة توفر تعليماً مقترن باكتساب الخبرات العملية، الأمر الذي من شأنه تطوير ميول الطالب المستقبلية والمهنية تجاه العلوم والهندسة والتقنيات، ما ينعكس تنويع سوق الوظائف مستقبلاً في الدولة”.

واستعرض فريق حلبة ياس العامل على برنامج الفورمولا-1 في المدارس النجاحات التي حققها البرنامج على المستوى المحلي في كل من الإمارات وبريطانيا، وكيفية انخراط المعلمين المحليين والمدارس في البرنامج.

وقال سانكي: “منذ عام 2010، شارك أكثر من 1300 طالب في البرنامج بالإمارات، فيما اجتذب العام الماضي 110 فريقا من 85 مدرسة”.

وأضاف: “نهدف إلى زيادة عدد المشاركين في البطولة والتي سيتم تنظيمها في مايو المقبل. ومن خلال تقييم ردود الأفعال في معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم، نتوقع رؤية المزيد من الطلاب والمدارس المشاركة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا