• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لتخفيف الاختناقات المرورية بسبب أعمال التطوير

طرق جديدة لتفادي زحام شارع الشيخ محمد بن سالم في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعتزم إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع دائرة الأشغال والخدمات العامة، خلال الأيام القليلة المقبلة، تخصيص طرق جديدة لأهالي المناطق السكينة القريبة من شارع الشيخ محمد بن سالم الذي يشهد أعمال تطوير. وتأتي هذه الخطوة لتسهيل حركة السير على الأهالي والتخفيف من حدة الازدحام المروري في ظل الإغلاق الجزئي للمسار الرئيس في الشارع الذي سيستغرق أعمال إنشاء تقارب الستة أشهر المقبلة.

وقال العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة «شارع الشيخ محمد بن سالم الذي بدأت أعمال التطوير به الأسبوع الماضي، من البديهي أن تواجه حركة السير والمرور به بعض الصعوبات على السائقين، خاصة وأن المسارات البديلة المخصصة تزامنا مع الإغلاق الجزئي للشارع تأتي لقيام دائرة الأشغال والخدمات العامة بأعمالها بما يخدم الصالح العام».

وذكر أن الإدارة حرصت منذ اليوم الأول من بدء الأعمال والإغلاق الجزئي للمسار على التواجد في الشارع للتعرف عن قرب على مسألة الانسيابية المرورية واتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع التقارير أن وجدت هناك سلبيات من أجل العمل على إيجاد الحلول المناسبة لحركة السير المطلوبة.

وأشار إلى أن «إدارة المرور والدوريات» رفعت تقارير بعد مرور أسبوع من الإغلاق، طالبت خلالها بفتح طرق جديدة خاصة لأهالي المناطق السكنية القريبة من الشارع لتسهيل دخولهم وخروجهم من المنطقة، إضافة إلى منع الوقوف في الطرق البديلة المخصصة للسائقين والقريبة من المحال الخدمية، حيث يتطلب من زبائن المحال استخدام المواقف الخلفية لها لتفادي عرقلة الحركة.

وأوضح أن الإدارة ستعمل بالتعاون مع الأشغال على وضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنع الوقوف في المسارات البديلة ودعوة المستخدمين إلى تجنب الرجوع إلى الخلف لتفادي التسبب في وقوع الحوادث المرورية والاختناقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض