• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

البطولة الخليجية لليد للأندية أبطال الكؤوس

الجزيرة يواجه اختبار العربي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

رضا سليم (دبي) - يخوض فريق يد الجزيرة أولى مبارياته في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس الـ32 أمام العربي الكويتي اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، والتي تضم معهما الريان القطري والأهلي البحريني، حيث سيلعب الفريقان معا بعد مباراة الجزيرة على نفس الصالة.

وكانت البطولة قد انطلقت مساء أمس بصالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ضيافة نادي الفحيحيل الكويتي والتي تستمر حتى 10 مارس المقبل.

ويعتمد المدرب الجزائري محمد معاشو على مجموعة من اللاعبين في مقدمتهم التونسي وليد بن عمر المحترف الوحيد في صفوف الفريق وأيضا عبدالله أحمد البلوشي الذي ضمه الفريق من نادي الشباب، بجانب أحمد الشين وأحمد حسن في حراسة المرمى، وخالد أحمد الزيودي وخميس جمعة الظاهري وسعيد سلطان النعيمي وسلطان محمد سعيد وسعيد مبارك وعبدالرحمن الزعابي وزايد مبارك الحارثي وصلاح مبارك ومحمد مبارك ومحمد حسين وعلي عبدالله وعبدالحميد محمد الجنيبي وجمعة عبيد راشد وسعود سليمان.

أما فريق العربي الكويتي فيسعى بقيادة المدرب الكويتي خالد غلوم لتحقيق أول فوز في البطولة بحثا عن التأهل للدور الثاني، واستعان الفريق بخدمات محمد الغربللي لاعب الكويت لخوض مباريات البطولة، كما استعار المصري حسن يسري لاعب الزمالك والمنتخب المصري ليكون اللاعبان ثنائيا خطيرا وقوة ضاربة في الخط الخلفي للفريق.

ويعول المدرب كثيرا على قوة الحارس الدولي عبدالرزاق البلوشي ودفاع ( الـ 6-صفر والـ 5-1 ) الذي يعتمد عليه الفريق مع إجادته لتنفيذ الهجوم المعاكس السريع، كما من المتوقع ان ينفذ اللاعبون العديد من الخطط الهجومية عبر الخط الامامي الذي يقوده صانع الألعاب حسن يسري مع علي مراد وسلمان الشمالي والامامي.

على الجانب الآخر، أكد رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي البحريني نادر الحاجي أن فريقه لم يحضر لمجرد المشاركة فقط بل جاء لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، رغم انه فريقه يفتقد لعدد من لاعبيه الأساسين لكنه سيظهر بأفضل صورة وسيقدم المستوى المطلوب.

وتوقع الحاجي أن يجد الأهلي منافسه قوية من الريان القطري الذي يمتلك عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة والمهارات العالية بالإضافة لنادي الفحيحيل صاحب الأرض والجماهير.

يذكر أن الأهلي تعاقد مع لاعب النجمة البحريني والمنتخب محمد مدن والكرواتي ايجور للمشاركة في البطولة الخليجية فقط.

من ناحية أخرى، عقدت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد مساء أمس الأول الاجتماع الفني الخاص بالبطولة برئاسة السعودي تركي الخليفي، وحضور نائب اللجنة التنظيمية عبد الواحد خليل وأمين عام اللجنة السعودي محمد العجلان وأعضاء اللجنة وهم إبراهيم النمر “الإمارات” وجاسم الفروان “البحرين” حمد النعيمي “قطر”، بالإضافة لحضور ممثلي الأندية المشاركة، وشهد الاجتماع الاتفاق على ألوان قمصان الفرق ومواعيد المباريات بالإضافة للتأكد من أسماء اللاعبين وتحديد عدد المحترفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا