• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

شملت طرقاً وأنفاقاً وعبارات

15 مشروعاً جديداً أنجزتها «أشغال رأس الخيمة» منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة 15 مشروعاً خدمياً منذ بداية العام الجاري حتى الآن من بينها مشروعات إنشاء طرق جديدة وعبارات وتحويل مجاري الأودية الجبلية، ومشروعات خاصة بشبكة تصريف الأمطار بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة.

وأوضح أن من بين المشروعات التي جرى تنفيذها مشروعات طرق وأنفاق ودوارات في كل من القصيدات وشارع الشهداء والطريق الواصل بين الكورنيش القديم وشارع محمد بن سالم، وطريق بطول 7 كيلو مترات في منطقة شمل، وأنجزت الدائرة شبكة طرق بمنطقة خريجة بطول نحو 21 كيلو متراً.

ولفت إلى أن المشروعات ضمت طرقاً حديثة في الظيت، وشملت وضع أنابيب احتياطية اسفل الطريق لتمديد الخدمات في المستقبل، كما شرعت الدائرة في تنفيذ عبارتين لتصريف مياه الأمطار في منطقة أم الغاف، بالإضافة لإنشاء حائط استنادي بطول 323 متراً وطريق إسفلتي بطول 280 متراً، بهدف تصريف مياه الوديان، وتحويلها بعيداً عن مساكن الأهالي، ويتم الانتهاء من المشروع خلال أبريل الجاري.

وأشار إلى أن الدائرة أنجزت الطريق الواصل بين دوار السفينة وكورنيش القواسم والذي ساهم في تسهيل حركة السير في الشارع الذي يخدم المدارس ومساكن الأهالي إلى جانب ربط محورين مهمين للطرق بالإمارة، كما شملت المشروعات التي نفذتها الدائرة نفقاً للمركبات على شارع الشهداء ونفقا للجمال على الشارع نفسه لتسهيل حركة الجمال وانتقالها بين طرفي الطريق خاصة لمنع عبور هذه الحيوانات أعلى الشارع ومن ثم تجنب الحوادث المرورية الناتجة عنها.

وأنجزت الدائرة المرحلة الأخيرة من طريق سيجي شوكة، وكانت الدائرة قد أنجزت المرحلة الأولى من هذا المشروع الحيوي والمهم خلال العام الماضي بطول 3.5 كيلومتر، وجرى استكمال الطريق وإحلاله بالكامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا