• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

19.02 % نسبة الإصابة بالمرض في الدولة

إمبريال كوليدج لندن للسكري يستقبل 800 ألف مريض خلال 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

استقبل مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ما يزيد على 800 ألف مريض منذ افتتاحه في عام 2006 ويوجد لديه حاليًا نحو 80 ألف مريض مسجل.

وأوضح الدكتور ساف ناقفي استشاري أمراض السكري والغدد الصماء والمدير الطبي في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري إن هناك نوعين رئيسيين من داء السكري، الأول عبارة عن حالة مناعية ذاتية تهاجم فيها الأجسام المضادة الذاتية البنكرياس التي تستهدف عن طريق الخطأ وتتلف أنسجة معينة من أعضاء الجسم ما يؤدي إلى فشلها.

وعادةً، يتطور داء السكري من النوع الأول قبل سن البلوغ ويبقى مع المصاب طوال حياته ويمثل خمسة في المائة من مجموع المصابين بداء السكري في كافة أنحاء العالم.ويستطيع الطب تفسير العمليات الجسدية التي تحدث في هذه الحالة، إلّا أنّه لا يزال في مرحلة اكتشاف العوامل التي تحفز الإصابة بهذا النوع من السكري.

ونتيجة للعديد من العوامل، بما في ذلك زيادة التوعية الصحية العامة بالأعراض، أصبح المرضى أكثر يقظة بالنسبة للأعراض التي يجب ملاحظتها وأكثر استجابة من خلال إجراء الفحوصات لأبنائهم، مما يساعدنا في معرفة الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول في وقت مبكر.

وأمّا السبب الرئيس وراء الإصابة بالنوع الثاني من السكري فهو نمط الحياة غير الصحي وانعدام أو قلة النشاط البدني وزيادة الوزن والاستعداد الوراثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض