• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

لمنح عُملائها خدمة بيانات فائقة السرعة وآمنة

«دو» تعتمد حلول «سيسكو» للإنترنت المتنقلة لتطوير شبكة الجيل الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة سيسكو أمس أن شركة دو قامت بترقية شبكة الجيل الرابع لبيانات الهاتف المتحرك الخاصة بها لتعمل بتقنية 4G للتطور بعيد المدى (LTE)، تمهيداً لمنح عُملائها خدمة بيانات فائقة السرعة وآمنة.

وستقوم “دو” باستخدام حلولASR 5000 من سيسكو كمنصة للبيانات ضمن شبكتها الرئيسية التي ترتقي بأداء الشبكة وتتميز بكونها تقنية ذكية، وسيتيح ذلك لـ “دو” من تطوير وطرح خدمات مبتكرة للهاتف المتحرك لقاعدة عُملائها التي تجاوزت الخمسة ملايين عميل فعال للهاتف المتحرك.

وتتميز تقنية التطور بعيد المدى LTE – وهي من تقنيات الجيل الرابع لشبكات الهاتف المتحرك – بكونها تتيح نطاقاً ترددياً بسرعات ميغابايت هائلة، وترفع من كفاءة تشغيل شبكة الهاتف المتحرك (radio network)، وكما أنها تحد من زمن التأخير في نقل البيانات (أو مايعرف بالـ latency). وبفضل هذه المميزات ستتمكن الشركة من الارتقاء بتجربة العُملاء وتلبية الطلبة المتزايد على خدمة البيانات بفضل التجربة المميزة التي توفرها التكنولوجيا.

بفضل هذه الترقية إلى تقنية LTE سيحظى عُملاء دو الذين تجاوزا 5 ملايين عميل فعال في خدمة الهاتف المتحرك قريباً على سرعة خدمة بيانات للهاتف المتحرك تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية، وهو ما سيمنحهم تجربة استثنائية لأي من تطبيقات الفيديو عالي الوضوح، تجربة استثنائية للألعاب الإلكترونية، والتراسل عبر شبكات التواصل الاجتماعي بسرعة غير مسبوقة بالإضافة إلى منح العملاء تجربة لتصفح الانترنت أثناء تنقلهم لم يعرفوها من قبل.

وصممت سلسلة موجهات ASR 5000 من سيسكو خصيصاً للحد من تعقيدات شبكة الخدمات المتنقلة. فهي تمثل منصة متينة لخدمات الوسائط المتعددة، لتزويد شبكة الخدمات المتنقلة بمستوى جديد من الذكاء في التعامل بين الشبكة والعملاء. ويعتبر هذا القدر من الذكاء أمراً حيوياً لتقديم الخدمات المتنقلة ذات الطابع الشخصي بشكل مباشر وسريع.

وتعتبر وحدة إدارة الخدمات المتنقلة MME من سيسكو، أحد المكونات الأساسية في سلسلة موجهات سيسكو ASR 5000، عنصراً بالغ الأهمية لتحقيق أهم وظائف شبكة الجيل الرابع المتنقلة الرئيسية، والمعروفة باسم حزمة البيانات الرئيسية المتطورة EPC. وتعمل وحدة إدارة الخدمات المتنقلة MME من سيسكو على إدارة وظائف متعددة، بما في ذلك التوثيق ونظام الصفحات والخدمات المتنقلة عبر عقد الاتصال 3GPP و 2G و 3G، بالإضافة إلى خدمة التجوال وغيرها من الوظائف.

وقال حاتم بامطرف النائب الأول للرئيس، لتطوير الشبكة والعمليات في دو” نعمل لترقية الشبكة للعمل بتقنية 4G LTE لنواصل ما اعتاد عليه عُملائنا من منحهم أحدث خدمات الهاتف المتحرك عبر تبني أحدث التقنيات المبتكرة. ومع إطلاق الشبكة الجديدة سيحظى مستخدمو خدمة الإنترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك بتجربة غير مسبوقة للاتصال أثناء التنقل، واخترنا هذه الحلول من سيسكو لكونها تخدم حرصنا على الارتقاء بالفعالية التشغيلية لشبكتنا، ومواصلة تقديم تجربة اتصال يعتمد عليها، بالإضافة إلى تعزيز أمن الشبكة “.

من جانبه، قال كيلي أهوجا، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة تكنولوجيا الإنترنت المتنقل لدى سيسكو: “من خلال ما نوفره لشركة “دو” من حلول سيسكو للإنترنت المتنقل إلى جانب دعم التنظيم المتطور لخدماتنا، سنحقق الأداء والتقنيات الذكية التي تحتاجها “دو” من أجل الإطلاق السريع والفعال لخدمات الاتصالات المتنقلة المتطورة، مثل خدمات الفيديو والإنترنت المتنقل، بمستوى الجودة والاعتمادية التي أصبح يتوقعها المشتركون لديها”.

وقال فادي يونس، مدير شؤون العملاء لدى سيسكو في الإمارات العربية المتحدة: “من شأن تطبيق هذه الشبكة اليوم أن يعزز تعاون سيسكو طويل الأمد مع “دو” ويضيف فصلاً آخر إلى تاريخ النجاحات المشتركة في الإمارات العربية المتحدة. فتعتبر شبكة LTE بمثابة دليل واضح على التزام شركة “دو” بتوفير أفضل الخدمات لعملائها”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا