• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

خلال جلسة حوار السياسات الاقتصادية المشتركة بين البلدين في أبوظبي

الغيث: الإمارات أكبر مستورد للبضائع الأميركية بالشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - أكد خالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية أمس، أن الإمارات تتمتع بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة تدعمها الاتصالات الفعالة والحوار، مشيراً إلى أن الدولة أكبر مستورد للبضائع الأميركية بالشرق الأوسط، استناداً إلى إحصاءات التجارة الخارجية.

وقال الغيث، الذي ترأس وفد الإمارات خلال حوار السياسات الاقتصادية الأول بين الإمارات والولايات المتحدة والذي أقيم أمس بمقر وزارة الخارجية بأبوظبي، إن واردات الإمارات من السلع الأميركية تضاعفت خلال العام الماضي لتصل إلى 55,1 مليار درهم (15 مليار دولار).

وترأس الوفد الأميركي خلال الجلسة جوزيه فرنانديز، مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاقتصادية والطاقة والأعمال.

وارتفع حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية خلال العام الماضي إلى 67,25 مليار درهم (18,3 مليار دولار).

وقال الغيث إن دولة الإمارات “تتمتع بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية، تدعمها الاتصالات الفعالة والحوار، وتطورت العلاقات التي بدأت تاريخياً بالتعاون العسكري والأمني والمشتريات الدفاعية، لتشمل اليوم العديد من المجالات منها التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والرعاية الصحية والطاقة والتعليم”.

وأوضح أن دولة الإمارات تتطلع لاستكشاف مزيد من الفرص التي تخلق الوظائف، وتدعم اقتصاد البلدين، حيث تعمل في الإمارات 750 شركة أميركية، إلى جانب 30 ألف مواطن أميركي يقيمون على أرض الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا