• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المستشفى الإماراتي ـ الأردني يستقبل 655 ألفاً و886 لاجئاً سورياً منذ افتتاحه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

استقبل المستشفى الإماراتي - الأردني في مريجب الفهود منذ افتتاحه في 28 أغسطس ‏‏‏2012، وحتى نهاية مارس من العام الحالي نحو 655 ألفاً و886 مراجعاً من اللاجئين السوريين.

وأفاد المركز الإعلامي للمخيم الإماراتي - الأردني، بأن عدد اللاجئين السوريين بلغ 6438 لاجـئاً منذ افتتاح الـمخـيـم وحتى الشهر الحالي، اعتماداً على إحصاءات قسم شؤون اللاجئين في المخيم، منهم 162 لاجئاً ضمن نظام «لم الشمل» المعمول به، حيث تم توزيعهم في 13 قطعة، وكل أسرة خصص لها مسكن «كرفان» خاص حسب عدد أفراد الأسرة.

وتابع: «بلغ عدد الطلبة في مدارس المخيم 1996 طالباً وطالبة من المرحلة التأسيسية ولغاية الثانوية العامة، منهم 3 طلاب في جامعة الزرقاء تخصصات متنوعة شملت الصيدلة والهندسة المدنية واللغة الإنجليزية».

وأضاف المركز: «إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خـلـيـفـة بـن زايــد آل نـهـيـان رئيس الدولة، حفظه الله، تم إرســال فريق الهلال الأحمر الإماراتي إلى الـممـلكة الأردنيـة الـهـاشـمـيـة بتاريـخ فبراير 2012، لمد يد العون وإغــاثـة الأشـقـاء السوريين، حيث كان الفريق يقدم خدماته عبر المستشفى الإماراتي الأردني الميداني المتنقل في محافظة المفرق الأردنية، وتعمل إدارة مخيم اللاجئين على تأمين الخدمات كافة، من إيــواء، ومـأكـل ومـشـرب، والخدمات العلاجية، وخدمات الدعم النفسي، والتـعـليـم الأكاديمي بمراحله كافة، والتعليم اللامنهجي، ودورات التعليم التقني والمهني كالتفصيل والخياطة وغيرها، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة الترفيهية».

وبين أنه في إطار سعي إدارة المخيم لتلبية احتياجات اللاجئين كافة واستيعاب مطالبهم، فقد استبدلت الإدارة نظام التغذية الجاهز الذي استمر منذ افتتاح المخيم، وحتى أغسطس 2015 ببطاقة شراء إلكترونية «ســنـد» لشراء المواد الغذائية من الأسواق المتوافرة في المخيم، بحيث تم تخصيص مبلغ شهري لكل شخص يلبي احتياجاته كافة، مع مراعاة صرف المياه المعدنية والخبز الطازج والتمور وحليب الأطفال والفـوط الصحية بالمجان. وتقوم إدارة المخيم كذلك بتوظيف رب الأســرة القـادر على العمل من الحاصلين على شهادات أكاديمية أو من لديهم الخبرة بالمهن والحرف اليدوية المختلفة. أما كبار السن ولغير القادرين على العمل «الأيـتـام، ذوي الاحتـيـاجـات الـخـاصـة»، تقوم إدارة المخيم بصرف مبالغ مالية لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض