• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مجتمعية شرطة أبوظبي» تنظم ملتقى النشاط التطوعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي، الملتقى الأول للنشاط التطوعي، في نادي ضباط الشرطة، بمشاركة 50 متطوعاً من الجنسين من مختلف قطاعات الشباب في أبوظبي. وقال المقدم مبارك بن محيروم مدير إدارة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي، إن تنظيم الملتقى يأتي ضمن خطة الإدارة لدعم العمل الميداني لعناصر الشرطة المجتمعية، عن طريق المتطوعين، الذين يسهمون بجهودهم وخبراتهم في خدمة المجتمع، والتعرف إلى مقترحاتهم وآرائهم للاستفادة منها في حماية المجتمع من الجريمة، بالتوعية عن مسبباتها، وكيفية استباق حدوثها للحد من وقوعها، وتعزيز مسيرة الأمن والاستقرار بين الجمهور، خاصة في الأحياء السكنية، والفعاليات التي تشارك فيها شرطة أبوظبي.

وكان الملتقى التطوعي قد بدأ بكلمة تقديمية للرائد بهيان حم العامري رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية، أوضح فيها الهدف من تنظيم الملتقى والعمل الذي سيتم من خلاله، بجانب توضيح الأعمال التي يمكن للمتطوع أن يقوم بها، ويستطيع تقديم الخدمة لمجتمعه من خلال عمله التطوعي. ومن جانبه، أوضح النقيب حميد غدير الدرعي رئيس قسم توعية المجتمع، أن دور المتطوعين في التوعية يتمثل في القيام بالأعمال الإدارية، وتقديم بعض البرامج التوعوية، والمشاركة في الفعاليات، وإعطاء صورة جيدة عن المؤسسة الشرطية.

وتم خلال الملتقى عرض بعض المقترحات من المشاركين، التي لاقت قبولاً واستحساناً من المسؤولين، مثل رغبة المتطوعين من الجنسين في زيادة ساعات خدمتهم التطوعية وتنويع الفعاليات التي يخدمون فيها.

وأبدى المتطوعون استعدادهم للمشاركة ضمن فيلم تسجيلي عن الشرطة المجتمعية ليكون لهم حضور فعال في الأنشطة المجتمعية، حيث قدم محمد الحلاق، المنسق الإعلامي، مجموعة من المعلومات عن الفيلم الذي تقوم الشرطة المجتمعية بإعداده، موضحاً الهدف منه ومكوناته للتعريف بالدور الذي سيشاركون به خلال أحداث هذا الفيلم التسجيلي.

وفي ختام الملتقى، أعلن الرائد بهيان العامري كيفية المشاركة في العمل التطوعي بمعرض «آيسنار» الذي سيتم تنظيمه بأبوظبي خلال شهر أبريل المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض