• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مع ارتفاع عدد الركاب 14,5% والإشغال إلى 78,5% خلال يناير

«أياتا»: الشرق الأوسط في الصدارة عالمياً بنمو قطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

رشا طبيلة (أبوظبي) - تصدرت ناقلات الشرق الأوسط قائمة أداء قطاع الطيران في مختلف مناطق العالم خلال يناير الماضي، بعد أن حققت أعلى نمو في عدد الركاب بنسبة 14,5%، مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي، في حين لم تتجاوز متوسط الزيادة بعدد المسافرين على مستوى العالم 5,7%، بحسب تقرير أصدره الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” أمس.

وارتفعت القدرة الاستيعابية لناقلات الشرق الأوسط بنسبة 10,6%، في وقت ارتفع إشغالها بواقع 2,7 نقطة إلى 78,5%، لتكون واحدة من أعلى النسب في العالم.

وبينما انخفضت حركة الشحن على مستوى عالمي بنسبة 8% خلال يناير، شهدت الناقلات في الشرق الأوسط ارتفاعاً في الطلب على الشحن نسبته 9,4%، ما يعد الطلب الأكبر والأكثر صحة في العالم، وفقاً لتقرير “أياتا”.

وبينت “أياتا” في تقريرها أن نتائج منظقة الشرق الأوسط لشهر يناير “عادت لتشابه نتائج العام 2010”.

وعلى صعيد عالمي، ارتفع عدد المسافرين حول العالم بنسبة 5,7% في يناير الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجعت حركة الشحن بنسبة 8%.

وبينت “أياتا” أن التوقعات تشير إلى استمرار نمو عدد المسافرين العام الحالي، في حين توقعت أن تستقر نسبة التراجع في حركة الشحن، حيث إن نسبة التراجع بقيت ثابتة منذ الربع الأخير من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا