• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في إنجاز استثنائي

فريق القوات المسلحة يصل إلى المخيم الأساسي لجبل إيفرست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

أبوظبي (وام )

وصل الفريق العسكري للقوات المسلحة لتسلق جبل إيفرست إلى المخيم الأساسي لجبل إيفرست على ارتفاع 5364 متراً بعد أن تمكن من الوصول إلى قمة إيفرست أعلى قمة على وجه الأرض والتي يبلغ ارتفاعها 8848 مترا عن سطح البحر.

وأثبت أعضاء الفريق قدرتهم من خلال التدريب المتواصل والعمل الجماعي والتكاتف على تحقيق إنجاز استثنائي على الرغم من تعرض بعضهم لأعراض المرتفعات الشاهقة فمن خلال تجاوز أصعب التحديات في العالم، جسد هذا الفريق روح الإصرار والتصميم التي يتميز بها أفراد القوات المسلحة.

وكشف أحد أعضاء الفريق المتواجد في المخيم الرئيس بوادي كامبو في سلسلة جبال الهيمالايا بجمهورية النيبال عن رسالة نصية بعثها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى أعضاء الفريق العسكري في الليلة السابقة من بلوغ قمة جبل إيفرست، نقلها بدوره عبر جهاز اللاسلكي إلى الفريق المكلف بالوصول إلى القمة، وهم على ارتفاع 8000 متر من سطح البحر، وجاء في الرسالة: «يا رجال أريدكم أن تعلموا بأني فخور بكم وبالمستوى الذي وصلتم إليه لغاية الآن.. أنا على علم بأنكم ستبدؤون التحدي الأخير للوصول إلى القمة، وصلتم أم لم تصلوا لكن من وجهة نظري أنتم أبطال دولتكم، واعلموا بأني سأكون معكم في كل خطوة تخطونها نحو القمة.. أتمنى لكم التوفيق».

يذكر أنه في صباح يوم 19 مايو وفي الساعة العاشرة وأربعين دقيقة، رفع الفريق علم دولة الإمارات على قمة إفرست في احتفال خاص بالذكرى الأربعين لتوحيد القوات المسلحة للدولة، وقد حقق الفريق هذا النجاح بعد أن أمضى لمدة 17 ساعة صعوداً من المعسكر رقم 3 مسافة 1600 متر دون أن يرتاح إلا قليلا في المعسكر رقم 4 في المنطقة المعروفة باسم «منطقة الموت» حيث تحمل انخفاض درجات الحرارة التي وصلت إلى أقل من 30 درجة مئوية تحت الصفر، وتابع تسلقه إلى القمة، مستخدمين أسطوانات أوكسجين الخاصة بالمتسلقين وسترات لتحمل درجات الحرارة المنخفضة جداً.

وتم اختيار هذا التحدي لكونه يعد مثالاً على التضحيات الفائقة والصعوبات التي أبدى أعضاء فريق القوات المسلحة استعدادهم لتحملها لرفع اسم دولة الإمارات عالياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض